حول ريال مدريد تخلفه أمام ضيفه ريال سوسييداد إلى فوز 2-1 هو الخامس له توالياً، في مستهل الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما سمح له باستعادة صدارة الترتيب من غريمه برشلونة حامل اللقب، الفائز السبت على ريال بيتيس بخماسية نظيفة.

واستعاد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فارق النقطتين الذي يفصله عن غريمه الكتالوني بتحقيقه العلامة الكاملة في المراحل الخمس الأولى، ليتحضر بذلك جيداً لاستقبال أونيون برلين الألماني الأربعاء في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا قبل أن يحل ضيفاً على جاره اللدود أتلتيكو مدريد في المرحلة المقبلة.

Ad

من جهته، مني ريال سوسييداد، الذي يبدأ مشواره في دوري الأبطال الأربعاء أيضاً بمواجهة ضيفه إنتر الإيطالي، بهزيمته الأولى للموسم الذي بدأه بثلاثة تعادلات متتالية، قبل الفوز في المرحلة الماضية على غرناطة 5-2.

وكانت البداية صعبة على الريال، إذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الخامسة بهدف سجله أندير بارينيتشيا الذي وصلته الكرة من عرضية متقنة للياباني تاكيفوسو كوبو، فسددها في بادئ الأمر بالحارس كيبا أريسابالاغا لكنها عادت اليه ليتابعها في الشباك.

وكاد برايس منديس يعقد مهمة النادي الملكي لكنه تسديدته البعيدة مرت قريبة جداً من القائم الأيمن (12)، ورد الريال بفرصة أخطر للبرازيلي رودريغو بعد عرضية من داني كارفاخال، لكن محاولته ارتدت من العارضة، ثم عادت الكرة الى كارفاخال الذي عكسها عرضية لتصل إلى البرازيلي مجدداً، فحاول أن يلعبها أكروباتية خلفية لكنه أخفق (16).

ثم تألق الحارس أليكس ريميرو في وجه محاولتين لخوسيلو وكارفاخال (18)، قبل أن ينتقل الخطر الى الجهة المقابلة في محاولة من داخل المنطقة لكوبو تألق أريسابالاغا في صدها (29)، وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل الريال الثاني بإدراكه التعادل عبر الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة بتمريرة من فران غارسيا، فأطلقها في الشباك (46).

واكتملت عودة النادي الملكي بتسجيله هدف التقدم عبر رأسية للوافد الجديد خوسيلو بعد تمريرة عرضية من فران غارسيا الذي كان خلف الهدف مجدداً بعدما لعب دوراً في التعادل أيضاً (60)، وعرف الريال كيف يدير المباراة حتى النهاية التي كادت تشهد هدفاً ثالثاً برأسية للإنكليزي جود بيلينغهام تألق الحارس في صدها (90).

إشبيلية يهزم لاس بالماس

وحقق المدافع المخضرم سيرخيو راموس عودة موفقة الى فريق مسقط رأسه إشبيلية الذي خرج منتصراً للمرة الأولى هذا الموسم، على حساب ضيفه لاس بالماس 1-0.

ويبدو أن مشاركة الدولي السابق تركت أثرها الإيجابي على إشبيلية، إذ حقق فريق المدرب خوسيه لويس منديبيلار انتصاره الأول في هذا الموسم الذي بدأه بثلاث هزائم متتالية.

ويدين بهذا الفوز إلى الوافد الجديد البديل البلجيكي دودي لوكيباكيو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 بعد 10 دقائق على دخوله بدلاً من سوسو، ملحقاً بلاس بالماس، العائد الى دوري الكبار لأول مرة منذ موسم 2017-2018، الهزيمة الثالثة في 5 مباريات.

أنشيلوتي يشيد بخوسيلو

كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد

أشاد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بلاعبه خوسيلو ماتو، الذي سجل هدفاً ليساهم في فوز الريال على ريال سوسييداد 2-1، ووصفه بـ«ضمانة» ولاعب يضيف «جودة لم تكن حاضرة العام الماضي» وهي الضربات الرأسية.

وقال أنشيلوتي: «خوسيلو ضمانة، يلعب بشكل جيد جداً إلى الأمام والخلف. إنه خطير للغاية داخل منطقة جزاء المنافس ولديه ضربات رأسية رائعة. إنه ضمانة بالنسبة لنا ونعرف تماماً ما يستطيع إضافته»، خلال مؤتمر صحافي عقب مباراة أمس.

وبخصوص اللاعب صاحب الـ33 عاماً، الذي انضم معاراً للريال هذا الموسم قادماً من إسبانيول، أضاف: «مركزه مهم جداً في التشكيلة لأننا لا نملك لاعباً بمميزاته. نرى أنه لا غنى عنه في بعض المباريات لأنه يغطي منطقة المنافس على أكمل وجه، كما أنه يتمركز جيدا في العمق وليس مستغرباً أن يسجل هذين الهدفين على أرضنا. لم تكن لدينا العام الماضي جودة الاختراق من العمق والتسجيل بالرأس. لذا نمتلك خياراً إضافياً بوجوده».

كما أقر المدرب الإيطالي بوجوب تصحيح بعض الجوانب الدفاعية بعد تلقي الفريق هدفاً مبكراً أجبرهم على ضرورة التعويض، موضحاً «يجب أن ندرس الأمر، بدأنا ثلاث مباريات من الخمس التي لعبناها حتى الآن متأخرين بهدف».