الجابر: رفض كويتي للمغالطات التاريخية في حكم «الاتحادية» بشأن خور عبدالله

• شارك في الاجتماعين الوزاريين لدول التعاون مع بريطانيا ورابطة الكاريبي

نشر في 19-09-2023 | 08:46
آخر تحديث 27-09-2023 | 19:54
نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر
نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر

شارك نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر، مساء أمس، في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة، الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقل بيان صحافي لوزارة الخارجية، اليوم، عن الجابر تأكيده موقف الكويت الرافض للمغالطات التاريخية الواردة في الحكم الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا في العراق حول الاتفاقية المبرمة بين الحكومتين الكويتية والعراقية بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله.

وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع بحث المواضيع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وروابط التعاون الوثيقة، والشراكة الاستراتيجية التي تجمع دول مجلس التعاون الخليجي بالمملكة المتحدة.

من جانب آخر، شارك نائب وزير الخارجية في أعمال الاجتماع الوزاري الأول بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الكاريبي (ACS) الذي عقد في نيويورك أمس على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقل بيان صحافي لوزارة الخارجية، اليوم، عن الجابر تأكيده في كلمة الكويت خلال الاجتماع أهمية الشراكة الخليجية - الكاريبية، وضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، والتنسيق حول القضايا والتحديات المشتركة. وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة التفاهم، لإجراء مشاورات حول المسائل ذات الاهتمام المشترك ما بين الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ورابطة الدول الكاريبية، إضافة إلى اعتماد خطة العمل المشتركة بين الجانبين.

back to top