الصقر يبحث مع السفيرة الفرنسية ترتيبات لجنة الصداقة

• تعقد اجتماعها الأول في باريس 28 الجاري والثاني بالكويت العام المقبل

نشر في 19-09-2023 | 14:00
آخر تحديث 19-09-2023 | 17:59
الصقر مستقبلاً السفيرة الفرنسية
الصقر مستقبلاً السفيرة الفرنسية

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت رئيس الجانب الكويتي في لجنة الصداقة الكويتية - الفرنسية محمد جاسم الصقر، في مكتبه اليوم، سفيرة فرنسا لدى الكويت كلير لوفليشر، وحضر اللقاء المدير العام للغرفة رباح الرباح.

وتأتي الزيارة في ظل الترتيبات التي تقوم بها لجنة الصداقة الكويتية الفرنسية، بالتعاون مع سفارة فرنسا، لعقد اجتماعها الأول في باريس في 28 سبتمبر الجاري، وتم تأسيس هذه اللجنة بهدف تطوير وتوثيق العلاقات المشتركة، ومد جسور تعاون جديدة بين الكويت وفرنسا الصديقة، باعتبارها حليفا استراتيجيا للكويت، لما تمثله من ريادة دولية في ميادين السياسة والاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا، وتضم اللجنة في عضويتها شخصيات كويتية بارزة من مختلف الصعد.

وفي بداية اللقاء، رحب الصقر بالسفيرة مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به السفارة لعمل الترتيبات اللازمة للوصول إلى نتائج إيجابية تخدم كلا الجانبين، والتطلع الى الالتقاء بأعضاء الجانب الفرنسي في اللجنة، لبحث الفرص الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين البلدين الصديقين.

من جانبها، تقدمت لوفليشر بالشكر إلى الصقر لسرعة الاستجابة لتشكيل أعضاء اللجنة، وتلبية الدعوة لإقامة الاجتماع الأول في باريس، على أن يتم عقد الاجتماع الثاني في الكويت خلال العام المقبل.

وفي نهاية اللقاء، أكد الصقر حرصه وأعضاء لجنة الصداقة على استمرار التعاون، والمساهمة في إيجاد أفضل الحلول للتحديات في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية بين البلدين.

back to top