«الاتحاد» أصدر بيان اعتذار

نشر في 20-09-2023 | 16:55
آخر تحديث 20-09-2023 | 19:08
جانب من مباراة منتخب الكويت الأولمبي أمام منتخب كوريا الجنوبية
جانب من مباراة منتخب الكويت الأولمبي أمام منتخب كوريا الجنوبية

أصدر الاتحاد الكويتي لكرة القدم مساء اليوم بيانا اعتذر فيه عن الخسارة الثقيلة أمام المنتخب الكوري في آسياد الصين، مؤكدا أنه يتحمل مسؤولية تلك السقطة الموجعة.

وأضاف الاتحاد أن البيان الصادر منه ليس تبريراً أو تهرباً بل تحمل للمسؤولية وتقبل الآراء والانتقادات وحتى الهجوم، لافتا إلى أن الهدف من وجوده هو خدمة الكرة الكويتية وإسعاد الجماهير.

وأشار إلى أن الانتقادات العقلانية في معظمها صائبة لأن الخسارة الكبيرة مؤلمة جدا، وتطوير لعبة كرة القدم بحاجة الى عمل كبير، وذلك بعد سنوات طويلة من الانتكاسات والانهيار.

وبين أن الاستراتيجية التي وضعها لتطوير وتصويب وتحسين اللعبة وصولا للنهوض بالمنظومة الرياضية بشكل عام، تستوجب دعم الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للرياضة، والاسراع الى الاستجابة وتلبية متطلبات تنفيذ رؤية واستراتيجية الاتحاد (2030) التي تحتوي على ركائز أساسية لتطوير المنظومة الرياضية بشكل عام، والتي تم تقديمها أكثر من مرة للهيئة.

وأكد الاتحاد أن ارتباطات بعض الأندية، وحرصها على لاعبيها بعقود رسمية احترافية وخارج أيام «فيفا»، اخل بسيناريو اكتمال العدة والعتاد، وظهر النقص جليا أمام فريق مكتمل الأركان. واعترف بأنه كان بين المطرقة والسندان، فالاعتذار عن البطولة في الصين، وبتلك الفترة، ليس بقرار صائب، كما أن سيناريو أن يتعرض لمثل هذه الانتكاسة كان في الحسبان، وبين أن الأمور لا تقاس بالرغبات والعواطف والأهواء والحكمة، وأن عليه استيعاب الخسارة الموجعة والعمل على الاستفادة من الأخطاء.

back to top