تعيين رؤساء الهيئة الطبية في «الرازي» و«الصحة النفسية» و«الوطني» قريباً

• «الديوان»: بعض مساعدي ملحق صحي لا تتوافر فيهم الشروط

نشر في 20-09-2023
آخر تحديث 20-09-2023 | 20:17
وزارة الصحة
وزارة الصحة

تتجه النية لدى وزارة الصحة إلى تعيين رؤساء للهيئة الطبية في مستشفى الرازي ومركز الكويت للصحة النفسية ومستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن هذه الخطوة تهدف إلى رفع كفاءة العمل في تلك المستشفيات، لافتة إلى أن رئيس الهيئة الطبية يقوم بالإشراف المباشر على الأقسام الطبية والأقسام المساندة في المستشفى، وتقييم كفاءة الأداء وتطبيق معايير الاعتماد والجودة في تلك الأقسام، ووضع بروتوكولات العمل في تلك الأقسام بالتعاون مع المختصين في المستشفى وبقية قطاعات الوزارة.

يذكر أن رئيس الهيئة الطبية يختص بتشكيل لجنة لتطوير العمل الفني وقياس مؤشر الرضا لدى متلقي الخدمة من المراجعين، ووضع الحلول لتلافي الملاحظات الواردة من متلقي الخدمة، إضافة إلى تمثيل المستشفى في كل اللجان الفنية المتعلقة بعمل رئيس الهيئة الطبية في وزارة الصحة.

كما يحلّ رئيس الهيئة الطبية محل مدير المستشفى حال تمتّعه بالإجازة، كما يرفع تقريرا دوريا بالتوصيات ونتائج الأعمال كل 3 أشهر لوكيل الوزارة، لعرضها على وزير الصحة.

مساعد ملحق صحي

في موضوع منفصل، ردّ ديوان الخدمة المدنية على وزارة الصحة بشأن تعيين عدد من مساعدي ملحق صحي في الخارج.

وقال الديوان، في كتاب رسمي أرسله إلى وزارة الصحة، أن بعض الأسماء التي تم ترشيحها لشغل وظيفة مساعد ملحق صحي لا تتوافر بشأنها شروط شغل الوظيفة المشار إليها.

وأوضح أنه في تلك الحالة يُعامل الموظف معاملة موظفي وزارة الخارجية المدنيين الذين توفدهم للعمل في البعثات التمثيلية في الخارج، ومن ثم فإن ما يستحقه المذكور أثناء الإيفاد هو بدل الاغتراب، وكذلك البدل الإضافي الوارد في اللائحة المالية لوزارة الخارجية وتعديلاتها.

back to top