أعلنت جامعة عبدالله السالم تدشين الدفعة الاولى البالغ عددها 605 طلاب وطالبات من طلبتها المستجدين في مختلف البرامج للعام الجامعي الجديد 2023/2024 الاحد المقبل.

جاء ذلك خلال تنظيم جامعة عبدالله السالم اللقاء التعريفي لأعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة التدريسية المساندة واللقاء التنويري الأول للدفعة الأولى من طلبتها المستجدين مؤخرا، بمناسبة استقبال العام الجامعي 2023/2024، بحضور رئيسة مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم د. موضي الحمود، وأمين مجلس الإدارة التأسيسي للجامعة د. عادل الحسينان، وأعضاء المجلس التأسيسي، في مسرح مبنى الفصول الدراسية - حرم الخالدية.

Ad

جانب من الحضور في اللقاء التنويري

ورحبت الحمود بأعضاء الهيئة الأكاديمية والتدريسية والطلبة في الجامعة، موضحة أنّ «اختيارهم للدراسة في الجامعة كان نتيجة لتميزهم، ومن هذا المنطلق قامت الجامعة وبعناية فائقة بوضع برنامج متميز لهؤلاء الطلبة المتميزين، ليكونوا مستقبلا خريجين متميزين وإضافة جميلة لدولة الكويت»، مبينة أنّ هذه الجامعة مختلفة بطبيعة تخصصاتها ودوامها.

ومن جانبه، ذكر د. الحسينان، أن «المجلس التأسيسي يعتزم في الفترة التشغيلية القادمة تقديم كل الدعم لأعضاء الهيئة التدريسية، والطلبة والطالبات حتى تكون الجامعة وفق المعايير والخطط التي تليق بطموحات الجميع».

وتطرق عضو مجلس الإدارة التأسيسي د. فواز العنزي إلى كليات الجامعة وتخصصاتها وسمات خريج الجامعة ومرتكزات تصميم البرامج والمناهج والمقررات.

وقال العنزي إنّ التخصصات المطروحة في الجامعة، هي من قائمة الأعلى طلبا في سوق العمل.

ومن جانبه، قدم عضو مجلس الإدارة التأسيسي رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية د. علي المطيري عرضاً مرئياً عن البرامج الأكاديمية واللوائح الطلابية.

ومن جهتها، تطرقت مديرة القبول والتسجيل بالجامعة م. أنوار العتيبي إلى لائحة السلوك الطلابي، والتي تتضمن السلوك داخل الحرم الجامعي، والسلوك داخل القاعات الدراسية.