الرندي عضوة في مجلس خبراء كرسي «الألكسو» للطفولة

نشر في 22-09-2023
آخر تحديث 21-09-2023 | 18:32
الكاتبة الكويتية أمل الرندي
الكاتبة الكويتية أمل الرندي

انضمت الكاتبة الكويتية أمل الرندي إلى عائلة الألكسو، كعضوة في مجلس خبراء كرسي الألكسو لخدمة الطفولة، الذي يرأسه الأديب إيهاب القسطاوي.

والكاتبة الرندي من الأسماء البارزة في الكويت على مستوى الكتابة للأطفال، وإقامة أنشطة مهمة لهم، وأسست «مبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي» عام 2018، والتي لا تزال مستمرة بحضور قوي، كما أسست «حملة اقرأ وتذوق»، والعديد من الأنشطة الأخرى، وورش عمل الأطفال، وقدمت برنامجا تلفزيونيا على قناة البوادي لتشجيع ثقافة الطفل، وشاركت في العديد من المؤتمرات والندوات بالكويت والخارج، ونالت العديد من الجوائز، لتأتي هذه العضوية تتويجا لما قدمته في سبيل الطفولة من خدمات توعوية وتنموية.

وفي 18 الجاري أصدر أمين المجلس التنفيذي والمؤتمر العام في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، د. مراد محمودي، إشهاداً يعين فيه أعضاء في مجلس خبراء كرسي «الألكسو»، جاء فيه: «تشهد أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام (قسم اللجان الوطنية العربية)، بأن السادة والسيدات التالية أسماؤهم أعضاء في مجلس خبراء كرسي الألكسو لخدمة الطفولة، برئاسة الكاتب إيهاب القسطاوي، وهم: العيد جلولي، وفاء ثابت المزغني، د. محمد جمال عمرو، منير حسني عبدالله الهور، فاضل الكعبي، سميح أبو زاكية، إبراهيم شلبي، يحيى القرني، عبده محمد زكي الزراعة، خالد صالح حنفي محمود قطب، آمال محمد إبراهيم الهنقاري، أمل الرندي، عايدة المهدي، نسرين النور، كمال بن دخيل بن بلقاسم، شيخة الزيارة، نسرين حسن، نادين كمال كريت وفرح حسين العطار».

back to top