برشلونة يستقبل سيلتا فيغو وسيتي يختبر نوتنغهام السبت

نشر في 22-09-2023
آخر تحديث 21-09-2023 | 20:02
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة
يسعى برشلونة لخطف صدارة الدوري الإسباني ولو مؤقتاً عندما يستقبل سيلتا فيغو السبت، وفي إنكلترا سيلعب مانشستر سيتي أمام نوتنغهام فوريست، بينما يلعب ميلان أمام هيلاس فيرونا في الدوري الإيطالي.

يسعى برشلونة إلى تحقيق الفوز على ضيفه سيلتا فيغو، السبت بالجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيكون بإمكان البلوغرانا الانفراد بصدارة جدول الترتيب حال فوزه بهذه المباراة، على الأقل لمدة 24 ساعة.

ويحتل فريق المدرب تشافي هيرنانديز المركز الثاني برصيد 13 نقطة متأخراً بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة سهلة أمام البرسا، فهو يخوضها بعدما اكتسح ريال بيتيس وأنتويرب البلجيكي بخماسية بيضاء في الليغا ودوري الأبطال من ناحية، ووسط أداء متواضع للفريق المنافس منذ بداية الموسم من ناحية أخرى.

كما أن لاعبيه جواو فيليكس وجواو كانسيلو بدآ في القيام بدور حاسم مع الفريق.

من جانبه، يستقبل جيرونا ثالث الجدول بـ13 نقطة بفارق الأهداف خلف برشلونة، مع ضيفه مايوركا السبت أيضاً، علماً أن الفريق الكتالوني هو صاحب ثاني أكبر حصيلة من الأهداف في البطولة حتى الآن بعدما اكتسح غرناطة 2-4 الجولة الماضية.

وفي مباراة أخرى، يلعب إشبيلية أمام مضيفه أوساسونا، وألميريا امام ضيفه فالنسيا.

وتفتتح مباريات هذه الجولة، الجمعة، عندما يلتقي ديبورتيفو ألافيس مع أتلتيك بلباو.

الدوري الإنكليزي

وفي الدوري الإنكليزي، سيكون مانشستر سيتي مطالباً بتحقيق الفوز عندما يستضيف على نوتنغهام السبت في المرحلة السادسة من المسابقة.

ويحتل فريق المدرب غوارديولا الصدارة برصيد 15 نقطة حيث حقق الفوز في جميع مبارياته في البطولة، بينما يحتل نوتنغهام المركز الثامن برصيد سبع نقاط.

ويدخل السيتي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق الفوز على النجم الأحمر الصربي 3-1 بدوري أبطال أوروبا.

لكن الفريق يمر بمرحلة صعبة بسبب إصابة العديد من لاعبيه، إذ تشمل القائمة كل من برناردو سيلفا، وكيفن دي بروين، إلى جانب جاك غريليش، وماتيو كوفاسيتش، وجون ستونز الذين يعانون إصابات طفيفة لكن ربما يعودون خلال مواجهة نوتنغهام.

وفي مباراة أخرى السبت، يسعى مانشستر يونايتد إلى مصالحة جماهيره وتحقيق الفوز على بيرنلي، بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ 4-3 بدوري أبطال أوروبا، ويعاني فريق المدرب تن هاغ من ضعف في الجانب الدفاعي إلى جانب الأخطاء الغريبة التي يرتكبها حارس المرمى أونانا.

ويحتل مان يونايتد المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط، بينما يحتل بيرنلي المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة.

الدوري الإيطالي

وفي إيطاليا، يخرج يوفنتوس يوم السبت لملاقاة مضيفه ساسولو أملاً في تحقيق الفوز ومواصلة مطاردة إنتر ميلان في الصدارة.

وفاز يوفنتوس ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة في أول أربع مباريات له في الدوري المحلي، علماً أن الفريق لا يشارك في أي مسابقة أوروبية، بعد إنهاء الموسم الماضي في المركز السابع عقب خصم نقاط من رصيده نتيجة تورطه في مخالفات مالية.

وبنسبة كبيرة سيفتقد يوفنتوس لجهود الثنائي أليكس ساندرو وأدريان رابيو أمام ساسولو بفعل الإصابة.

ويخوض ميلان مواجهة سهلة نسبياً أمام ضيفه فيرونا يوم السبت لكن الفريق عانى تراجع نتائجه مؤخراً، إذ تعرض لهزيمة قاسية على ملعب إنتر ميلان بخمسة أهداف مقابل هدف قبل أن يتعادل سلباً مع ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنكليزي في مستهل مشواره الأوروبي.

ومن المتوقع أن يفتقد ميلان لجهود لاعب الوسط روبن لوفتوس تشيك وحارس المرمى ميك ماينان بعد تعرضهما للإصابة أمام نيوكاسل.

وتنطلق الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي الجمعة بلقاء ساليرنيتانا مع ضيفه فروسينوني، ولقاء ليتشي مع ضيفه جنوه.

ويلتقي يوم السبت أيضاً لاتسيو مع مونزا.

فيلكس: لم أتأقلم مع أفكار سيميوني


جواو فيلكس جواو فيلكس

كشف البرتغالي جواو فيلكس، الذي يلعب هذا الموسم في برشلونة معاراً من أتلتيكو مدريد، أنه لم يتأقلم مع أفكار الفريق المدريدي ولا مدربه دييغو سيميوني.

وقال فيلكس «هكذا هي كرة القدم. يجب أن يغير المرء وضعه إذا شعر بالسوء. فعلت ذلك من قبل وذهبت لتشلسي، وأكرر الأمر الآن مع برشلونة، لأنني لم أكن مرتاحاً هناك، لم أتأقلم مع أفكار الفريق ولا مدربه، لكنني حاولت دائماً فعل ذلك على أفضل نحو ممكن وأمضيت أوقاتاً طيبة هناك»، خلال مقابلة مع صحيفة «موندو ديبورتيفو».

ويرتبط فيلكس بعقد مع أتلتيكو حتى 2029، لكن يبدو أنه وجد مكاناً له في البرشا حيث يلعب أساسياً مؤخراً وأحرز ثلاثة أهداف، وصنع هدفاً في آخر مباراتين.

وقبل انضمامه فعلياً، كان المهاجم البرتغالي قد صرح للصحافي فابريزيو رومانو أن حلمه هو ارتداء قميص البلاوغرانا، وأن إمكانية اللعب في البرشا بعد 30 يونيو 2024، حين تنتهي إعارته، ستكون قائمة.

وأضاف «يتعين على برشلونة التفاوض مع الأتلتي، والأمر يعتمد على أتلتيكو بعدها إذا كان يريد تسهيل الأمور أم لا. لكنْ هناك أموال ومبالغ لا أتدخل فيها. أقوم بعملي داخل الملعب، وأحاول تقديم أفضل ما لدي كي يتعاقدوا معي في نهاية المطاف».

أكونيا يعود للتدريبات الجماعية


ماركوس أكونيا ماركوس أكونيا

عاد لاعبو إشبيلية إلى التدريبات الجماعية، أمس، بعد مباراة أمس في سانشيز بيزخوان أمام لانس الفرنسي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) في الجولة الأولي من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. وشارك الأرجنتيني ماركوس أكونيا بشكل جزئي في المران بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن صفوف الفريق منذ 21 أغسطس الماضي.

وقال النادي، في بيان له، إن الفريق خضع في المدينة الرياضية لجلسة استشفاء معتادة بعد المباراة، وخاض اللاعبون تمرينات في صالة الألعاب الرياضية وأخرى بالكرة، وأشار أيضاً إلى أن أكونيا عاد جزئياً إلى المران الجماعي.

كان إشبيلية قد أعلن في 24 أغسطس الماضي أن بطل العالم الأرجنتيني سيغيب عدة أسابيع بسبب إصابة في ساقه اليمنى، تحديداً قبل ثلاثة أيام من ذلك التاريخ، الاثنين الموافق 21، في مباراة ألافيس، والتي انتهت بهزيمة الفريق الأندلسي (4-3).

back to top