طلبة الجامعة يختارون ممثليهم في انتخابات الاتحاد غداً

4 قوائم طلابية تتنافس مع عودة الوسط الديمقراطي

نشر في 23-09-2023 | 14:03
آخر تحديث 23-09-2023 | 23:48
جامعة الكويت
جامعة الكويت

يختار صباح غداً أكثر من 40 ألف طالب وطالبة من مختلف الكليات الجامعية ممثليهم في انتخابات الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع جامعة الكويت، والتي يتنافس عليها 4 قوائم طلابية وهي القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي، والقائمة المستقلة، وقائمة الوسط الديمقراطي، والقائمة الإسلامية.

هذا وستشمل الانتخابات مختلف كليات الجامعة بواقع 22 لجنة انتخابية موزعة على مواقع الجامعة المختلفة في الشدادية وكيفان والشويخ والجابرية، خلال من 8 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

الدعوة للانتخابات

وتأتي هذه الانتخابات بعد عدد من الأحداث المهمة، والتي من أبرزها رفض رئيس الهيئة الإدارية السابق الدعوة للانتخابات وعدم الاعتراف بالهيئة التنفيذية بحجة انتهاء مدتها والمطالبة بإقامة انتخاباتها قبل انتخابات الاتحاد، إلا أن الأمر انتهى نهاية الأسبوع الماضي بعد توقيع أغلبية الهيئة الإدارية على الدعوة للانتخابات.

اعتصامات الطلبة



كما شهد الأسبوع الماضي اعتصامات طلابية شارك فيها جميع القوائم الطلابية بسبب الغاء الشعب المختلطة بجامعة الكويت، والغاء جداول أعداد كبيرة من الطلبة، الأمر الذي أثار استهجان وغضب عدد كبير من طلاب وطالبات جامعة الكويت، واستغلت هذا الأمر القوائم الطلابية لحشد الطلبة والدعوة للاعتصام يوم الاثنين الماضي والذي اعتبر بمثابة مهرجان خطابي للقوائم الطلابية.

عودة الوسط الديمقراطي

عادت قائمة الوسط الديمقراطي للمنافسة من جديد بعد غيابها عن انتخابات العام الماضي دون أسباب واضحة، إلا أن القائمة عادت هذا العام تحت شعار «أيها السائل عنّا» والذي يُعتبر رسالة عن عودتهم بعد غياب للمنافسة من جديد.

انتخابات العام الماضي

وفي نظرة لانتخابات العام الماضي، والتي فازت فيها القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامية بعدد أصوات 9547 صوتاً، بفارق 5860 صوتاً عن منافستها القائمة المستقلة التي حصلت على 3687 أصوات، فيما حصلت القائمة الإسلامية على 347 صوتاً.



back to top