«التجاري» يحصل على جائزتَي «إحلال وتوطين العمالة» و«المشروع الرائد في العمل الاجتماعي»

• بمناسبة الاحتفال التكريمي للمشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي الأهلي على مستوى دول التعاون بعُمان

نشر في 23-09-2023
آخر تحديث 23-09-2023 | 18:42
أعلن «التجاري» أن حملة «ضاعف أجرك»، الهادفة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي عن طريق تبرع البنك بمبلغ مماثل لما يقوم به أي متبرع للجمعيات والجهات الخيرية المشاركة في الحملة، من خلال حساباتها لدى «التجاري»، والتي أطلقها البنك منذ ما يزيد على 3 سنوات، تم اختيارها كمشروع رائد في العمل الاجتماعي لعام 2023.

حصل البنك التجاري الكويتي على جائزتَي «المشروع الرائد في العمل الاجتماعي» و«إحلال وتوطين العمالة»، بمنحه شهادة تقدير، بمناسبة الاحتفال التكريمي التاسع عشر للمشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي الأهلي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك توطين العمالة الوطنية، وذلك ضمن استضافة وترؤس سلطنة عُمان للاجتماعات التاسعة عشرة للجنة وزراء الخدمة المدنية والعمل، والاجتماعات التاسعة للجنة وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون بفندق قصر البستان في عمان.

وفي هذا السياق، أعلن «التجاري» أن حملة «ضاعف أجرك مع التجاري»، الموجهة لعملاء البنك، والهادفة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي عن طريق قيام البنك بالتبرع بمبلغ مماثل لما يقوم به أي متبرع للجمعيات والجهات الخيرية المشاركة في الحملة من خلال حساباتها لدى «التجاري» والتي أطلقها البنك منذ ما يزيد على 3 سنوات، قد تم اختيارها كمشروع رائد في العمل الاجتماعي لعام 2023.

أماني الورع: أنشطة «التجاري» وبرامجه في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة تحظى بتقدير خليجي رفيع

وقد قامت وزيرة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان د. ليلى النجار، بتسليم أماني الورع– نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي في «التجاري»، شهادة التقدير ودرع التكريم، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الكويتي الشيخ فراس الصباح. كما تسلم صادق عبدالله جائزة إحلال وتوطين العمالة من وزير العمل العماني د. محمد باعوين.

وفي تعليقه على حصول البنك على جائزة «إحلال وتوطين العمالة»، قال المدير العام لقطاع الموارد البشرية في «التجاري» صادق عبدالله: «تأتي هذه الجائزة تقديراً لالتزام البنك بتطوير وتشجيع المواطنين الكويتيين، خصوصاً فئة الشباب، حيث يحرص (التجاري) على تحفيزهم للعمل لديه، مع تدريبهم وصقل مواهبهم وقدراتهم، وإكسابهم المهارات والخبرات المهنية، وتخطيط مساراتهم الوظيفية، إيماناً من البنك بأهمية الاستثمار في العنصر البشري، ودعم الطاقات الكويتية الشابة لتحقيق مبادئ الاستدامة، وتمكين الشباب الكويتي الطموح من المساهمة في بناء المستقبل».

صادق عبدالله: البنك مؤمن بأهمية الاستثمار في العنصر البشري ودعم الطاقات الكويتية الشابة لتحقيق مبادئ الاستدامة وتمكين الشباب

وأشار إلى أن رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس لطالما يوفرون للإدارة التنفيذية كل الدعم في هذا الصدد، وهو ما يتماشى مع نهج وتوجه الدولة في تطبيق خطط الإحلال الوظيفي، بغرض توفير فرص عمل للمواطنين الكويتيين في القطاع الخاص. وقد وصلت نسبة العمالة الوطنية في «التجاري» إلى 84.7 في المئة.

وفي تعليقها على حصول البنك على جائزة «المشروع الرائد في العمل الاجتماعي» المرموقة، قالت الورع: «تكمن أهمية هذه الجائزة في أن البنك تجاوز بها المحلية، وباتت أنشطته وبرامجه في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة تحظى بتقدير رفيع على مستوى دول الخليج العربي، وهي أيضاً تتويج لمسيرة الإنجاز والعطاء في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، وترسيخ لنجاح حملات البنك وبرامجه المبتكرة في مجال المسؤولية الاجتماعية».

ولفتت إلى أن فوز حملة «ضاعف أجرك مع التجاري» بجائزة المشروع الرائد اجتماعياً على مستوى دول مجلس التعاون يؤكد أهمية وتفرد هذه الحملة المبتكرة الموجهة للفئات الأكثر احتياجاً، منوهة بأن الحملة ساهمت ومازالت تساهم في تأكيد التكافل والتضامن الاجتماعي، وهو الهدف الذي يصبو إليه «التجاري» دوماً.

وبينت الورع أن هذه المبادرة تأتي إيماناً من البنك بضرورة مد يد العون والمساعدة للمحتاجين، والتخفيف من أعبائهم المعيشية، وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم، حرصاً من البنك على تعزيز أواصر التعاون والتواصل مع فئات المجتمع كافة. ومن هنا كانت هذه الحملة الهادفة إلى تكريس مفهوم العمل الاجتماعي التطوعي، والمساهمة في العديد من الفعاليات الإنسانية والخيرية الموجهة للفئات الأكثر احتياجاً، كاشفة عن أن البنك لم يكتف بذلك، بل قام بتوسيع نطاق هذه الحملة، وأضاف إليها أعداد جمعيات أكثر من بدايتها.

وأكدت أن حملة «ضاعف أجرك مع التجاري» وكل برامج المسؤولية الاجتماعية بالبنك تلقى اهتماماً كبيراً من الإدارة، وتشهد زخماً كبيراً من موظفيه المتطوعين، للمشاركة في الفعاليات الإنسانية والخيرية المختلفة التي يطلقها البنك، التي عادة ما تستقطب اهتماماً كبيراً وإشادة واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صفحات البنك بهذه المواقع المختلفة.

ولفتت الورع إلى أن «فوز البنك بجائزة المشروع الاجتماعي الرائد على مستوى دول مجلس التعاون عن حملة (ضاعف أجرك مع التجاري) يذكرنا بفوزه أيضاً بنفس الجائزة عن حملة (هون عليهم) الموجهة لفئة عمال التنظيف والبناء، والتي دشنها البنك منذ ما يزيد على 12 سنة، بما يؤكد ريادته في مجال المسؤولية الاجتماعية، بطرحه فعاليات وحملات إنسانية واجتماعية مبتكرة».

وتوجهت الورع، في ختام حديثها، بالشكر للدكتورة ليلى النجار وزيرة التنمية الاجتماعية بعمان، ود. محمد باعوين وزير العمل العماني، وإلى لجنة وزراء الخدمة المدنية والعمل ولجنة وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون، والقائمين على احتفالية التكريم والمشاركين، وكذلك وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت، لإرسائها دعائم العمل الاجتماعي التطوعي في الدولة، ولتعاونها الدائم مع مؤسسات القطاع الخاص بوجه عام، والمصارف الكويتية بشكل خاص، من أجل تفعيل مبادرات وجهود المسؤولية الاجتماعية للشركات، وهو ما ساهم في إثراء العمل التنموي الاجتماعي بين مؤسسات القطاع الخاص.

back to top