«الصحة» ترفع أسماء المرشحين لمنصب الوكيل إلى مجلس الوزراء

• الملتقى السنوي للأطباء حديثي التخرج ينطلق غداً
• جمعية القلب تحتفل بيوم القلب العالمي 29 الجاري

نشر في 24-09-2023
آخر تحديث 23-09-2023 | 19:19
الأمين العام للجمعية د. راشد العويش
الأمين العام للجمعية د. راشد العويش

كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة رفعت عددا من الأسماء المرشحة لمنصب وكيل الوزارة إلى مجلس الوزراء، مؤكدة أن اللجنة المكلفة البحث في الوظائف القيادية بوزارات الدولة تبحث الآن في الأسماء المرشحة لشغل منصب وكيل وزارة الصحة.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن أبرز المرشحين للمنصب أحد الوكلاء المساعدين من القياديين الحاليين في الوزارة، إلى جانب قيادي من خارج الوزارة يعمل في مجال التدريب، إضافة إلى أحد الأطباء من رؤساء الأقسام العاملين في الوزارة.

جدير بالذكر أن وكيل وزارة الصحة السابق د. مصطفى رضا تقدم باستقالته من منصبه اعتبارا من 2 سبتمبر الجاري، وكان مرسوم صدر في أكتوبر 2021 بتجديد تعيين رضا وكيلا لوزارة الصحة لمدة 4 سنوات اعتبارا من 21 فبراير 2022.

ملتقى حديثي التخرج

من جانب آخر، تنطلق غدا فعاليات الملتقى السنوي للأطباء حديثي التخرج، والذي تنظمه الجمعية الطبية، بهدف تعريف الأطباء حديثي التخرج بواجباتهم المهنية خلال سنة الامتياز، كما سيتطرق الملتقى إلى الالتزامات القانونية على الأطباء خلال عملهم في مهنة الطب ومسؤولياتهم تجاه المرضى والمجتمع.

وسيركز الملتقى أيضا على تعريف الأطباء بآلية التقديم والقبول في البورد الكويتي، وسوف يستضيف الملتقى عددا من المسؤولين في المجال الصحي والقانوني والتدريبي، لعرض عدد من المحاضرات لتثقيف وتوعية الأطباء بدورهم المهني والطبي والقانوني.

يوم القلب العالمي

في موضوع منفصل، تحتفل جمعية القلب 29 سبتمبر الجاري بيوم القلب العالمي، لمدة أسبوع كامل بسوق الكويت من 28 سبتمبر حتى 4 أكتوبر، وبالتعاون مع مركز صباح الأحمد للقلب.

وقال الأمين العام للجمعية د. راشد العويش، في تصريح صحافي، إن الجمعية ستجري خلال فعاليات الاحتفال بيوم القلب العالمي الفحوصات الطبية لتحليل نسبة السكر والكولسترول في الدم وقياس ضغط الدم والوزن والطول، لتقدير كتلة الجسم وتحديد مؤشر السمنة وزيادة الوزن.

وأضاف د. العويش أن الفعاليات تهدف إلى التوعية والإرشاد بأمراض القلب والأوعية الدموية، لافتا إلى أن العناية بالقلب وصحته يجنب الإنسان الكثير من الأخطار التي تتعلق بأمراض القلب، ونصح بضرورة اهتمام الأشخاص بصحة القلب.

وأفاد بأن ممارسة الرياضة بانتظام، والابتعاد عن التدخين، وتناول الطعام الصحي من الضروريات الملحة لصحة القلب، مضيفا أنه وقع الاختيار على موضوع «استخدم القلب لمعرفة القلب» ليكون عنوان فعالية هذا العام، وهو الشعار الذي وضعه الاتحاد العالمي للقلب ليوم القلب العالمي 2023.

وأشار إلى أن مسيرة الجمعية، وعلى مدى 40 عاما، حافلة بالعطاء والإنجازات في مجالات التوعية بعوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب، لافتا إلى التزام الجمعية بالأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة، بما يتماشى مع خطة التنمية الوطنية 2035.

back to top