ميلان يتخطى فيرونا بهدف لياو

نشر في 23-09-2023
آخر تحديث 23-09-2023 | 20:43
لياو نجم ميلان يحتفل بهدفه
لياو نجم ميلان يحتفل بهدفه

اقتسم ميلان صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مع إنتر ميلان بفضل فوزه على ضيفه هيلاس فيرونا 1 - صفر اليوم في المرحلة الخامسة للمسابقة.

ويدين ميلان بالفضل في هذا الفوز لنجمه البرتغالي رافاييل لياو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة.

الفوز رفع رصيد ميلان إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة ليقتسم الصدارة مع إنتر ميلان.

واستعاد ميلان إتزانه بعد خسارته القاسية أمام إنتر ميلان 1 - 5 في الجولة الماضية من الدوري الإيطالي ثم تعادله السلبي مع نيوكاسل يونايتد الإنكليزي في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

من جانب آخر، يحلّ إنتر ميلان ضيفاً على إمبولي. وأحكم فريق المدرب سيموني إنزاغي، وصيف بطل أوروبا في الموسم الماضي، قبضته على الصدارة بالعلامة الكاملة بعدما سحق على ملعبه «جوزيبي مياتسا» غريمه ميلان 5 - 1 في المرحلة الماضية، ليعود بعد 4 أيام وينتزع نقطة غير مستحقة أمام ريال سوسيداد الإسباني في مستهل مغامرته في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبدو إنتر مرشحاً فوق العادة لاستعادة لقب الدوري الذي انتزعه من براثن يوفنتوس قبل عامين، في حين صارع حتى الرمق الأخير في الموسم التالي (2022) مع الجار ميلان، إلاّ أنه خسر الرهان في الأمتار الأخيرة.

وتبدو مهمة إنتر سهلة على الورق أمام إمبولي صاحب القاع برغم أن الأخير عمد إلى إقالة باولو زانيتي الذي بات أوّل مدرب يخسر عمله في الدوري هذا الموسم، وتعيين مدربه الجديد-القديم أوريليو أندرياتسولي (69 عاماً) بدلا منه بعد الخسارة الساحقة أمام روما 0-7 في نهاية الأسبوع الماضي.

ويخوض نابولي رحلة صعبة إلى بولونيا، متسلحاً بفوزه الأربعاء في اللحظات الأخيرة على براغا البرتغالي 2-1، وهو الانتصار الوحيد لنادٍ إيطالي في المسابقة القارية الأم في الجولة الأولى من دور المجموعات.

back to top