طلاب «الأسترالية» يحرزون المركز الثالث في كأس الحياد الكربوني

نشر في 24-09-2023
آخر تحديث 24-09-2023 | 18:29
طالبان فائزان مع جان الأشقر
طالبان فائزان مع جان الأشقر

شارك طلاب من قسم هندسة البترول في الجامعة الأسترالية بالنسخة الأولى من مسابقة كأس الحياد الكربوني المنظم من الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، تحت شعار «تشكيل مستقبل مستدام بحلول مبتكرة» في مملكة البحرين.

وعاد فريق الجامعة إلى الكويت حاصداً المركز الثالث في المسابقة المرموقة.

وتضمن فريق الجامعة الأسترالية الطالبين: فيصل البالول، وعبدالله الربيع، تحت إشراف د. جان الأشقر، الأستاذ المساعد في هندسة البترول لدى الجامعة.

وأقيمت المسابقة في الفترة من 5 إلى 7 الجاري، وجذبت عدداً من الخبراء، بالإضافة إلى مشاركين من 15 جامعة بارزة من جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

وتم إنشاء كأس الحياد الكربوني من قبل مجلس الشباب التابع للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، بهدف دعم وتطوير جهود الحياد الكربوني، وتعزيز العلاقة بين مجال الصناعة الكيميائية والأوساط الأكاديمية.

وحققت المسابقة في نسختها الأولى نجاحاً كبيراً، إذ شارك طلاب الدراسات العليا والجامعة بمشاريع مبتكرة في مجالات علمية متنوعة من مختلف الجامعات المحلية.

وخلال مشاركة الطلاب تم عرض مشروعهم في جلسة وعرض شفهي مدته 10 دقائق أمام لجنة مرموقة تضمنت خبراء، قاموا بتقييم المشروع بشكل نقدي من خلال مناقشات واستفسارات، حرصا منهم على تعزيز الروح التنافسية للمشاركين.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال د. الأشقر: «يسلط هذا الإنجاز الضوء على الجهود البحثية المتفانية التي تبذلها الجامعة الأسترالية لدعم طلابها وحثهم على المشاركة في المبادرات البحثية التي تقودها هيئة التدريس، والتي أسفرت عن نتائج متميزة».

وأوضح أن المسابقة جمعت بين طلاب العلوم، وقادة الصناعة والأكاديميين، لتبادل المعرفة وإلهام بعضهم البعض، معرباً عن سعادته «بتهنئة طلابنا وجميع المشاركين»، متمنياً لهم مستقبلاً ناجحاً.

back to top