قذيفة ديماركو تمنح إنتر الفوز على إمبولي

نشر في 24-09-2023
آخر تحديث 24-09-2023 | 20:44
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز على إمبولي
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز على إمبولي

أحرز فيدريكو ديماركو هدفا من تسديدة هائلة في الشوط الثاني ليقود إنتر ميلان للفوز 1 - صفر على مضيفه إمبولي متذيل الترتيب، ليستعيد فارق النقاط الثلاث في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم.

وبهذا الفوز في استاد كارلو كاستيلاني، ارتفع رصيد إنتر إلى 15 نقطة من 5 مباريات بفارق 3 نقاط عن جاره ميلان ثاني الترتيب، والذي فاز على هيلاس فيرونا السبت. ولا يزال إمبولي في قاع الترتيب من دون نقاط أو أهداف.

وهيمن إنتر على الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي قبل أن يسجل هدفه الوحيد في الدقيقة 51، عندما حاول دفاع إمبولي إبعاد الكرة إثر ركلة ركنية، لكنها سقطت أمام ديماركو الذي أطلق قذيفة مباشرة رائعة في الزاوية العليا للمرمى.

وحاول إمبولي إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة بعد النقص العددي في صفوف إنتر عقب خروج ماركو أرناوتوفيتش من الملعب للإصابة، لكن متصدر الدوري صمد ليحافظ على الفوز والعلامة الكاملة في 5 مباريات.

بداية قوية

وبدأ الفريق الزائر المباراة بقوة وصنع الكثير من الفرص، حيث أخرج أرديان إسماعيلي مدافع إمبولي برأسه ضربة رأس من ماتيو دارميان من على خط المرمى في الدقيقة التاسعة.

وهز إنتر الشباك في الدقيقة 35 عندما حوّل لاعب الوسط دافيدي فراتيسي بضربة رأس تمريرة عرضية من هاكان شالهان أوغلو، لكن ماركوس تورام كان في وضع تسلل قبل أن تسكن الكرة الشباك.

ونجح إنتر أخيرا في التسجيل عندما حصل ديماركو على ركلة ركنية. وتألق إتريت بيريشا حارس إمبولي ليمنع الخطورة، لكن عندما أبعد فيليبو رانوكيا الكرة بضربة رأس وصلت الكرة إلى ديماركو ليطلق تسديدة هائلة لا تُصد.

وأظهر إمبولي بعض المقاومة بعد الهدف، وكاد رانوكيا يهز الشباك من ركلة حرة متقنة، لكن الحارس يان سومر تصدّى لها ببراعة.

وكاد إنتر يضاعف النتيجة عندما هيأ تورام الكرة بصدره إثر تمريرة عرضية من أرناوتوفيتش قبل أن يطلق تسديدة مرت أعلى العارضة بقليل.

ولم يتمكن أوريليو أندرياتسولي، المدرب الجديد لإمبولي الذي حل محل باولو زانيتي، من تحسين البداية الكارثية للفريق هذا الموسم.

وأصبح الآن أول فريق في تاريخ الدوري لم يحصد أي نقطة أو يسجل أي هدف بعد أول 5 مباريات، لكنّه على الأقل أظهر بعض التطوير عقب هزيمته المذلّة 7- صفر في روما الأسبوع الماضي.

وفي مباراتين جرتا اليوم أيضا، فاز أتالانتا على كالياري بهدفين دون مقابل، سجل الهدف الأول أديمولا لوكمان، بينما أحرز الثاني ماريو باساليتش، كما فاز فيورنتينا على أودينيزي بنفس النتيجة، وقد سجل الهدف الأول لوكاس كوارتا، بينما أحرز الثاني بونافينتورا.

back to top