قدَّمت عضو المجلس البلدي م. منيرة الأمير، سؤالاً حول مشاريع محافظة الجهراء التنموية والخدمية الحالية والمستقبلية.

وطالبت منيرة في سؤالها بالاطلاع على تقسيمات المشروعات من حيث طرق التنفيذ، وكذلك الأهداف المختلفة لكل جزء مع الجدول الزمني المطروح لتنفيذ المشروع وفق مراحله المختلفة، فضلاً عن التصور الاستثماري، ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، مضيفة: «ما الشروط الاستثمارية التي تم عرضها على المستثمرين الأجانب والكويتيين للمشاركة، وآليات طرح المشاريع بنظام BOT؟ وهل سيتم عمل استثناءات تخص مدة الاستثمار في الجهراء، أم سيظل العمل بقانون ونظام BOT الحالي؟».

ودعت إلى تحديد الموقف الحالي، ونسبة الإنجاز في مشروع تطوير سوق الجهراء القديم، ومشروع مضمار قيادة السيارات، قائلة: «ما موقف المشاريع التي تم طرحها في عام 2018 لتطوير المحافظة؟ وما نسبة إنجاز مشاريع المؤسسات الإصلاحية، ومجمع مدارس التربية الخاصة، وتوسعة محطة تنقية كبد، ومشاريع الصيانة لمنطقة العيون؟».
Ad


وتساءلت كذلك عن المشروعات التنموية الحالية في المحافظة، وعن المشاريع المخطط لها في السنوات الخمس المقبلة، مطالبة بإطلاعها على خطة المحافظة التنموية بشكل عام، والجدول الزمني للمشاريع فيها، وتقييمات البلدية للخدمات التي يجب تطويرها خلال السنوات الخمس المقبلة، لاستيعاب التغيرات، أو لصيانة الخدمات القائمة بالفعل وتطويرها.