هولتسنايدر: أميركا تقف مع الكويت في المفاوضات مع العراق

• «البيت الأبيض أكد أهمية القرار 833 ووحدة أراضي الكويت وسيادتها»

نشر في 25-09-2023
آخر تحديث 27-09-2023 | 19:14
هولتسنايدر يرقص العرضة برفقة سفير البحرين
هولتسنايدر يرقص العرضة برفقة سفير البحرين

أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى البلاد، جيمس هولتسنايدر، أن بلاده تقف مع الكويت ومستعدة لمساندتها في المحادثات والمفاوضات مع العراق للوصول لحل موضوع الاتفاقية البحرية».

وقال هولتسنايدر، على هامش مشاركته بالعيد الوطني السعودي، إن علاقات بلاده بالمملكة العربية السعودية وثيقة جداً كما هي مع الكويت، مهنئاً المملكة بيومها الوطني.

وأضاف: «لست متفاجئاً بكل الأعمال الرائعة التي قامت بها السعودية على كل الصعد».

وتابع أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، التقى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أخيراً وزيري الخارجية الكويتي والسعودي.

وذكر أن اجتماع بلينكن في واشنطن مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي تطرّق إلى العديد من الموضوعات التي تهم المنطقة، منها موضوع اليمن، و«خور عبدالله» وأهمية المحافظة على الحدود الكويتية والمساعدة على تحقيق ذلك بكل السبل، لافتاً إلى أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح، التقى إضافة إلى بلينكن، العديد من المسؤولين الأميركيين، كما قام نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر بلقاء العديد من المسؤولين في البيت الأبيض الذين أكدوا أهمية قرار مجلس الأمن رقم 833 وأيضاً وعلى وحدة أراضي الكويت وسيادتها.

وأوضح أن «رسالة الولايات المتحدة كانت واحدة لجميع المسؤولين الكويتيين وهي ان الولايات المتحدة تقف مع الكويت ومستعدة لمساندتها في المحادثات والمفاوضات مع العراق للوصول لحل موضوع الاتفاقية البحرية، وأن الولايات المتحدة تدعم بشكل واضح قرار مجلس الأمن 833، مضيفاً أن هناك حديثاً مع كل من العراق والكويت، ونتطلع لأن يكون هناك حوار دبلوماسي بين البلدين في هذا الشأن.

back to top