اعتماد الإجازة المرضية الإلكترونية رسمياً

نشر في 26-09-2023 | 15:03
آخر تحديث 26-09-2023 | 19:48
اعتماد تطبيق الإجازة المرضية الإلكترونية
اعتماد تطبيق الإجازة المرضية الإلكترونية

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة، عيسى الكندري، قراراً باعتماد الإجازة المرضية الإلكترونية رسمياً.

وجاء في القرار أن الإجازات المرضية التي لا تزيد مدتها على 7 أيام في المرة الواحدة، وبما لا يجاوز 60 يوما غير متصلة في السنة، والممنوحة من مراكز الرعاية الصحية الأولية الحكومية التي يتبعها الموظف أو المركز الحكومي المخصص لجهة عمل معيّنة، أو الممنوحة من خلال الوسائل الإلكترونية المعتمدة من وزارة الصحة من دون مراجعة الموظف للمراكز الصحية المشار إليها تكون في الحدود، وهي: إجازة براتب كامل للـ 15 يوما الأولى، وإجازة بنصف راتب الـ 15 يوما الثانية، وإجازة بربع راتب للـ 15 يوما الثالثة، وإجازة بدون راتب للـ 15 يوما الأخيرة.

واشترط القرار ألّا تزيد مدة الإجازة المرضية التي تمنح بدون مراجعة الموظف للمراكز الصحية من خلال الوسائل الإلكترونية المعتمدة من وزارة الصحة على 3 أيام في الشهر، ولا يترتب على منح هذه الإجازة بهذه الوسيلة زيادة أو تعديل في الحد الأقصى لمدد الإجازة أو نوع المرتب المقرر لكل مدة، وفقا للوارد في هذا البند.

وأضاف: «ويجوز الاستعاضة عن التقرير الطبي المعتمد بوسائل الربط الإلكتروني بين وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية والجهات الحكومية».

back to top