غالية عيسى تستعرض «قطوف من أغاني الحب والحرب»

نشر في 27-09-2023
آخر تحديث 26-09-2023 | 18:25
الأحمد يكرم غالية عيسى
الأحمد يكرم غالية عيسى

أقامت اللجنة الثقافية وبيت الشعر برابطة الأدباء الكويتيين أمسية شعرية للشاعرة العمانية د. غالية عيسى، بعنوان «قطوف من أغاني الحب والحرب»، ضمن فعاليات الموسم الثقافي للرابطة.

في بداية الأمسية، شكرت الشاعرة رابطة الأدباء والكويت على الاحتفاء والتكريم، ثم تحدثت عن علاقتها باليمن وسلطنة عمان والوطن العربي وكل أرض يقطنها الإنسان، حيث قالت: «إن الشعر لا يؤطر، وإن الشاعر لا ينتمي لقطعة جغرافية من العالم، بل إنه حيثما وجد الإنسان وجد الإحساس به، ووجد الحب، ووجد الشعر».

وقرأت الشاعرة بعض القصائد التي تحدثت عن الحب والحرب في تجربتها الشعرية، ونالت استحسان الحضور، وأحدثت جواً تفاعلياً رائعاً من خلال الأسئلة المثرية التي قدمها الحضور للشاعرة أثناء فتح باب النقاش في الحوارية التي أدارتها الشاعرة عبير شويكة، وتضمنت تلك الأسئلة حياة الشاعرة ونشأتها في اليمن والحديث عن دواوينها الأولى: «أيها الليل»، و«مازلت أغني»، و«عندما ينحني الظل»، ثم مجموعاتها الشعرية الأخيرة: «يعصرون خمراً»، و«أحلام على تل الرماد»، و«وجع النخيل» التي حملت قطوفا من أغاني الحب والحرب، قرأتها الشاعرة برصانة وبيان أدهش الحاضرين.

وطلب أحد الحاضرين من الشاعرة الحديث عن رسالتها للدكتوراه، الموسومة بـ «البناء الأسلوبي ودلالاته في الخطاب الوجداني للقرآن الكريم»، وطلب منها آخرون قراءة قصائد بعينها، وفي ختام الأمسية كرم رئيس بيت الشعر برابطة الأدباء الكويتيين سعد الأحمد الشاعرة غالية عيسى، والتقط الجميع صورة تذكارية.

back to top