الجمهور يسأل عن تأمين «عافية» وعدد المتقاعدين المؤمّن عليهم

نشر في 26-09-2023
آخر تحديث 26-09-2023 | 18:50
النائب فايز الجمهور
النائب فايز الجمهور

تقدم النائب فايز الجمهور بسؤال برلماني إلى وزير الصحة استفسر فيه عن عقد التأمين الصحي «عافية».

وقال الجمهور، في معرض سؤاله، إنه تم إطلاق عقد «عافية» والخاص بالتأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين، ومما لا شك فيه أن الهدف من هذا العقد هو تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمتقاعدين، الذين أفنوا أعمارهم في خدمة هذا البلد، من خلال المشاركة الفعّالة للقطاع الطبي الخاص حتى يتيح لهم خياراً أوسع في اختيار مكان الرعاية الصحية الأنسب، وفي المقابل يؤدي ذلك إلى تخفيف العبء والضغط عن أقسام مستشفيات وزارة الصحة وتقليل فترات الانتظار للمواطنين.

وأضاف أن وزارة الصحة ذكرت أنها تقوم بالرقابة على تنفيذ أعمال العقد من خلال الجولات التفتيشية على مقدمي الخدمات الصحية، وأنه يتم وضع تقارير دورية بشأن تنفيذه مما يتفق والهدف من إنشائه، وبالنظر إلى أهمية تطبيقه بالشكل القانوني والإداري الداعم للفئات المستفيدة.

وطلب نسخة من عقد التأمين الصحي للمشمولين بنظام «عافية» المبرم بين وزارة الصحة وشركة التأمين، وجميع العقود اللاحقة للعقد الرئيسي حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مع تزويده بالشروط الخاصة لكل عقد.

كما تساءل عن عدد المتقاعدين المؤمن عليهم في التأمين الصحي (عافية)، وعدد المتقاعدين المتسلمين لبطاقة عافية لكل سنة على حدة.

back to top