مدير محطة الدوحة الغربية: تم اجتياز موسم الصيف دون مشاكل

نشر في 26-09-2023 | 18:54
آخر تحديث 26-09-2023 | 19:13
إحدى محطات الكهرباء بمنطقة الزور الجنوبية وفي الاطار المهندس محمد الشمري
إحدى محطات الكهرباء بمنطقة الزور الجنوبية وفي الاطار المهندس محمد الشمري
قال مدير محطة الدوحة الغربية بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس محمد الشمري إنه تم اجتياز موسم الصيف دون حدوث مشاكل بفضل الخبرات الوطنية من المهندسين والفنيين العاملين في مواقع المحطة.

جاء ذلك في تصريح للشمري على هامش حملة التبرع بالدم التي نظمتها الوزارة في محطة الدوحة الغربية اليوم الثلاثاء بالتزامن مع بدء أعمال الصيانة اللازمة في مكونات المحطة استعدادا لموسم الصيف المقبل.



وأشار الشمري إلى تحديث «التوربينات» البخارية لرفع كفاءتها التشغيلية، مبيناً أن الوزارة تستعد لتحديث غلايات المحطة البخارية لرفع كفاءتها التشغيلية واستكمال خطة الصيانة والتحديث لمواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والماء في البلاد.

وأوضح أن الوزارة تنتظر من الجهات الرقابية الانتهاء من إجراءات ترسية مناقصة تحديث الغلايات البخارية لإطالة العمر الافتراضي للمحطة وتقليل الانبعاثات الضارة على المناطق السكنية المجاورة مثل مدن «جابر الأحمد وشمال غرب الصليبخات» من خلال استخدام الوقود البيئي مستقبلاً، متوقعاً أن تسهم أعمال هذه المناقصة إلى إطالة أمد التوربينات إلى 20 سنة.

ودعا الشمري الجهات الرقابية إلى مساعدة الوزارة في انجاز مشاريعها التنموية من خلال الاستعجال في موافقاتها الخاصة بالمناقصات المطروحة لهذا الشأن.

وأشاد بجهود العاملين في المحطة لضمان سير عمليات التشغيل خصوصاً في أوقات الذروة، مبيناً أن نسبة العاملين في المحطة من الكويتيين تبلغ 85 في المئة.

back to top