أكد مدير محطة الدوحة الغربية المهندس محمد الشمري نجاح العاملين في المحطة على اجتياز موسم الصيف دون حدوث مشاكل بفضل الخبرات، التي يمتلكها المهندسون والفنيون العاملون في مواقع المحطة، مشيراً إلى بدء أعمال الصيانة اللازمة في مكونات المحطة استعداداً لموسم الصيف المقبل.

وعلى هامش حملة التبرع بالدم التي تنظمها الوزارة والتي خصصتها أمس، لموظفي محطة الدوحة الغربية، أشار الشمري إلى تحديث التوربينات البخارية لرفع كفاءتها التشغيلية، لافتاً إلى أن أعمال التطوير والتحديث في المحطة لا تتوقف.

Ad

وذكر أن الوزارة تستعد لتحديث غلايات المحطة البخارية لرفع كفاءتها التشغيلية واستكمال خطة الصيانة والتحديث لمواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والماء في الكويت.

وبين أن الوزارة تنتظر من الجهات الرقابية الانتهاء من إجراءات ترسية مناقصة تحديث الغلايات البخارية لإطالة العمر الافتراضي للمحطة وتقليل الانبعاثات الضارة على المناطق السكنية المجاورة مثل مدن جابر الأحمد وشمال غرب الصليبيخات من خلال استخدام الوقود البيئي مستقبلاً، حيث يتوقع أن تسهم أعمال هذه المناقصة في إطالة أمد التوربينات إلى 20 سنة، متمنياً على الجهات الرقابية مساعدة الوزارة في إنجاز مشاريعها التنموية من خلال الاستعجال في موافقاتها الخاصة بالمناقصات المطروحة لهذا الشأن.