إيران: على العالم إدانة تهديد نتنياهو النووي

نشر في 27-09-2023 | 09:53
آخر تحديث 27-09-2023 | 18:16
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلنت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائمة لدى مكتب منظمة الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية في جنيف، أنه يجب على العالم أن يُدين التهديد النووي الذي أطلقه رئيس وزراء إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأفادت وكالة «تسنيم» الدولية للأنباء، أن ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائمة لدى مكتب منظمة الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية في جنيف، دعت في تغريدة لها على موقع «إكس» بمناسبة اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية، المجتمع الدولي بإدانة التهديد النووي الذي أطلقه رئيس الوزراء الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكتبت ممثلية إيران في جنيف في هذه التغريدة «يجب على المجتمع الدولي أن يرفض ويدين تطبيع أية تخرصات نووية وخاصة التهديد باستخدام الأسلحة النووية الذي أطلقه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي في الاجتماع الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة»، معبترة تصريحات نتنياهو بأنها تقوض السلام والأمن الدوليين.



وأشارت إلى أن اليوم 26 سبتمبر يُصادف اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية، وأضافت «إيران باعتبارها ضحية لأسلحة الدمار الشامل في التاريخ المعاصر، ملتزمة بهذا الأمر (إزالة الأسلحة النووية) وهي عازمة مع الدول الأخرى المحبة للسلام على السعي لتحقيق هدف عالم خال من الأسلحة النووية».

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة «قبل كل شيء، يجب مواجهة إيران بتهديد نووي ذي مصداقية».

وبعد وقت قصير على ذلك، زعم مكتبه في القدس المحتلة أن نص الخطاب المكتوب يتحدث عن تهديد «عسكري» لا «نووي»، مشيراً إلى أنه «خطأ في القراءة».



back to top