أعلنت شركة زين أسماء الشركات الكويتية التكنولوجية الناشئة، التي ستنتقل إلى أولى محطات برنامج التسريع الإقليمي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن الدورة السابعة من برنامج Zain Great Idea لتسريع الشركات التكنولوجية الناشئة.

ونظّمت زين أخيراً فعالية Super Saturday التي استعرض المبادرون خلالها شركاتهم الناشئة وأهدافهم الاستراتيجية وخطط عملهم أمام لجنة التحكيم المكونة من خبراء ريادة الأعمال والابتكار ومُمثلي الشركات الاستثمارية وشركات تسريع الشركات الناشئة، حيث قامت اللجنة بدراسة وتقييم جميع المشاركين واختيار 30 شركة ستنضم إلى برنامج التسريع الإقليمي، منها 10 شركات ستشارك في أولى محطات البرنامج في دبي قريباً.

وسيشارك أصحاب هذه الشركات في أولى محطات البرنامج الإقليمي لتسريع الشركات الناشئة الخاص بـ Zain Great Idea، الذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام في دبي، وسيشمل جلسات استشارية فردية بين المبادرين ومسؤولين تنفيذيين ومستثمرين من كبرى شركات المنطقة مثل رئيس حاضنة «ومضة» لريادة الأعمال ومؤسس شركة «أرامكس» فادي غندور ومسؤولي وحدة التكنولوجيا المالية في مجموعة ماجد الفطيم وغيرهم.
Ad


المشاريع الـ 10

منصة Business4Sale: منصة تخدم أصحاب الشركات والاستثمارات في منطقة الخليج العربي الراغبين بالتخارج، بهدف خلق الفرص لرواد الأعمال والمستثمرين وإيصالهم المهتمين من خلال منصة موحدة.

منصة Bazzar Gate: منصة للتجارة الإلكترونية مُختصة بخدمات إحالة الشحن (dropshipping)، بحيث يمكن للعملاء إنشاء متاجرهم الإلكترونية عبر المنصة وعرض منتجاتهم وتحقيق الربح خلال 30 دقيقة، وتعتمد المنصة على نظام الاشتراك وتخدم العملاء بمنطقة الخليج العربي.

منصة Matrii: منصة مُتخصصة بخدمات تنظيف المراتب والأسرّة الشخصية في المنازل والتجارية في الفنادق وغيرها، والتي لا تستغرق سوى 15 دقيقة بعد الحجز إلكترونياً.

تطبيق «موتري»: تطبيق سهل وسريع الاستخدام للاطلاع على السيارات التي تعرضها الوكالات والتعرف على تفاصيلها وأسعارها وصورها عبر العديد من الفئات، كما يمكن للمستخدم أيضاً حجز تجربة القيادة عبر التطبيق واختيار وموعد للصيانة وحجز سيارة بديلة وطلب خدمة تقييم قيمة المركبة قبل بيعها وغيرها من الخدمات.

تطبيق Punch: تطبيق يُساعد المستخدم على البحث عن بطاقات وبرامج الولاء وترتيبها، وذلك لمجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي وصالونات التجميل وخدمات غسيل السيارات وغيرها عبر منصة موحّدة لاكتشاف بطاقات الولاء وتجميع النقاط ومتابعتها وصرفها.

تطبيق Yuehlia: تطبيق للتجارة الإلكترونية المُتخصصة بمنتجات وخدمات الأطفال والأمهات، بحيث يساعد الأمهات والآباء على اكتشاف كل ما يحتاجونه من خدمات ومنتجات لأطفالهم من خلال استضافة العديد من متاجر التجزئة في منصة واحدة، وتم اختيار العلامات التجارية المحلية والعالمية بعناية لضمان أعلى مستويات الجودة لخدمة احتياجات كافة أفراد العائلة.

منصة Phinests: منصة رائدة للوصول إلى الخدمات التي يُقدّمها الشباب من ذوي المهارات الإبداعية الذين يقدمون خدمات الأعمال الحرة في مجالات الإعلان والتواصل والتسويق.

منصة «تدلل»: منصة ذات حلول متعددة لجميع احتياجات الهدايا مثل قوائم الهدايا والهدايا الجماعية وغيرها، وتم إطلاق المنصة عام 2020 كسوق إلكتروني متكامل يحتوي على أكثر من 50 شركة تقدم للمستخدمين اختيارات متعددة من الهدايا التي تناسب مختلف المناسبات.

منصة Enabill: منصة للتكنولوجيا المالية تُسهل عملية الطلبات والدفع ما بين المطاعم وضيوفهم بدلاً من استخدام وسائل الدفع التقليدية، بحيث يتم استخدام جهاز موحد لطلب الطعام والدفع من خلاله بكل سهولة ويسر مع تخفيض التكاليف التشغيلية والوقت الذي تستغرقه عملية الدفع التقليدية مع تقديم تجربة عملاء فريدة من نوعها.

منصة The Wish List: منصة إلكترونية لربط العلامات التجارية ومحلات التجزئة مع العملاء، والتي تحتوي على مجموعة مختارة من أفضل المنتجات والأزياء والاكسسوارات من إنتاج المصممين الجدد المبدعين، منها الأزياء ومنتجات الاهتمام بالجمال والأحذية والحقائب والاكسسوارات للنساء والأطفال.