دشنت الإدارة العامة للجمارك الخدمات الإلكترونية لإصدار توكيل السفر بسيارة كويتية للدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال التطبيق الحكومي الموحد «سهل».

وصرح المدير العام للجمارك بالإنابة عبدالله الشرهان بأن توجهات «الجمارك» تتمثل مع ركائز التحول الرقمي بنهج مستمر في التعامل مع العديد من التطورات، من خلال إعادة هندسة وتصميم آليات ونماذج عملها والتكامل الإلكتروني مع قطاعات الدولة.

Ad

وأشار الشرهان إلى أن هذه الخدمات تأتي في إطار مجموعة من الاستراتيجيات التي تمت صياغتها لتحسين جودة الأداء في جميع مرافق الإدارة، وإرساء جميع المبادئ والركائز لتوفير حزم وتدابير عمل متعددة للتحول الرقمي الشامل، وتمكين المواطنين من إنهاء خدماتهم بالسرعة والمرونة والدقة الممكنة إلكترونياً.

وقال إن الخدمات الجديدة توفر تقنيات متكاملة للاستخدام المباشر من قبل مالك السيارة من الأفراد في إنجاز إجراءات توثيق التوكيل، حيث يتوفر بها النموذج التشغيلي المتكامل من مصادقة من خلال تطبيق هويتي وربط آلي مع وزارة الداخلية وآليات الدفع الإلكتروني للحصول على نسخة من التوكيل إلكترونياً.

من جانب آخر، استقبل الشرهان، نائب رئيس البعثة بسفارة سلطنة عمان لدى الكويت المستشار شهاب الرواسي والوفد المرافق له.

وكان في الاستقبال نائب المدير العام لشؤون البحث والتحري الجمركي مبارك الديحاني ونائب المدير العام لشؤون المنافذ الجمركية اسامة الشامي.

وتناول اللقاء المواضيع المشتركة بين البلدين في تعزيز وتطوير مجالات التعاون التجاري، وبعد الاستماع لجميع المتطلبات والاحتياجات والاقتراحات التي طرحها الجانب العُماني، أكد الشرهان حرص «الجمارك» على تذليل جميع المعوقات والصعوبات الجمركية وسبل تفعيل أوجه التعاون مع الجهات ذات الصلة في تسهيل مرور البضائع التجارية.