التقى المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف، مرزوق العتيبي، سفيري الهند د. آردش سويكا، والإمارات د. مطر النيادي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وقالت «القوى العاملة» في بيان صحافي إن العتيبي التقى السفير سويكا، وأشاد بالعلاقات التاريخية والمميزة التي تربط الكويت والهند على مختلف المستويات.

مرزوق العتيبي مستقبلاً سفير الهند د. آردش سويكا

Ad

ووفق البيان، بحث الجانبان آليات التعاون في مجال استقدام وتشغيل العمالة الهندية في الكويت، إذ أوضح العتيبي أن سوق العمل يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدمه وحاجته، كما أن هناك جهوداً حثيثة ومستمرة تبذل لتطوير عملية استقدام العمالة الماهرة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية للكويت ويعود بالوقت ذاته بالنفع على العمالة وعلى البلدان المرسلة لها.

كما تمت مناقشة بعض القضايا التي تخص العمالة الهندية والسعي لحل المشاكل التي تواجههم بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وبحسب البيان نوه العتيبي بالدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم بما فيهم العمالة الهندية في مختلف القطاعات.

بدوره، أبدى السفير سويكا امتنانه وشكره لدولة للكويت للهيئة على ماتقدمه من جهود تخص قضايا القوى العاملة الهندية، معرباً عن سعيه الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

إلى ذلك، وخلال لقاء السفير الإماراتي، أشاد العتيبي بالعلاقات التاريخية القديمة جداً والمميزة بين الكويت والإمارات.

استهدفت الزيارة - بحسب بيان «القوى العاملة» - مناقشة المواضيع ذات الأهمية وهي استفسارات حول قانون العمل، والإجراءات الإلكترونية المتخذة، وكيفية حصول الشباب على فرص وظيفية ومزايا في القطاع الخاص من قبل شركات ومؤسسات القطاع الأهلي.

ووفق البيان أفاد العتيبي بأن التعاون المشترك بين الهيئة وسفارة الإمارات يستهدف التعاون والترابط وتطوير سوق العمل بين البلدين.

بدوره، أعرب السفير النيادي عن شكره وتقديره وخالص امتنانه بالإجراءات التي تقوم بها الهيئة العامة للقوى العاملة.