تغريد الداود: «سهرة خارج النص» تفتتح بيت المسرح

نشر في 28-09-2023
آخر تحديث 27-09-2023 | 18:29
رئيسة بيت المسرح ورئيسة اللجنة الاجتماعية، الكاتبة تغريد الداود
رئيسة بيت المسرح ورئيسة اللجنة الاجتماعية، الكاتبة تغريد الداود

أعلنت رئيسة بيت المسرح ورئيسة اللجنة الاجتماعية، الكاتبة تغريد الداود، لكل المهتمين بالأدب المسرحي، افتتاح بيت المسرح برابطة الأدباء في 30 الجاري.

وأكدت الداود أنهم يعملون على أن يكون بيت المسرح ملتقى مسرحياً يتم من خلاله استضافة فنانين ومؤلفين، للتحدث عن تجربتهم وعلاقتهم بالنص المسرحي، كما يتضمن قراءات تحليلية ونقدية للعديد من النصوص المسرحية، وتنظيم عدة ورش، منها ما يختص بالكتابة المسرحية، ومنها ما هو مختص بعناصر فنية أخرى تؤثر وتتأثر بالنص المسرحي.

وذكرت أنه جرت الترتيبات الأولى على أن يتضمن الافتتاح تكريماً للكاتب عبدالعزيز السريع، لما له من أثر كبير في تاريخ الحركة المسرحية بالكويت، لكن شاءت الظروف أن يتغير موعد عودته للبلاد، فتم تأجيل تكريمه لحين عودته سالماً معافى إلى الوطن.

ولفتت إلى أن الافتتاح سيتضمن عرض مسرحية بعنوان «سهرة خارج النص»، من تأليفها، وإخراج محمد الشطي، وبطولة: إبراهيم الشيخلي، وعلي ششتري، وسعد عوض.

وقالت الداود: «بهذه المناسبة، أتوجه بالشكر لكل من ساهم في الترتيب لهذا الافتتاح من الفنانين المشاركين، وفريق تنظيم بيت المسرح، والزملاء الأعزاء، وعلى رأسهم الأمين العام م. حميدي المطيري، حيث إن التجهيز لهذه الفعالية تزامن مع مروري بوقت عصيب جداً بعد وفاة والدي الغالي، رحمه الله، لكن انطلاقاً من المسؤولية التي أحملها تجاه أعضاء الرابطة وكل من يترقب بشغف افتتاح بيت المسرح آثرت متابعة التجهيز لهذه الفعالية، آملة أن نوفق في تقديم رسالتنا على أكمل وجه».

back to top