قالت مديرة إدارة العلاقات العامة، مديرة إدارة مشاريع المنشآت المائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، م. مها الهاجري، إن موسم ذروة الصيف انتهى دون معوقات تذكر فيما يخص المياه والمخزون المائي في البلاد.

وكشفت الهاجري، في تصريح صحافي أمس، عن الانتهاء أخيراً من مشروع خزانات المياه في المطلاع العالي وإدخال الخزانات في الخدمة وعددها 5 خزانات للمياه العذبة وبسعة إجمالية 275 مليون غالون إمبراطوري، إضافة إلى مشروع آخر يجري العمل على الانتهاء منه وهو مشروع خزانات الفنيطيس ويضم خزانين بسعة 85 مليون غالون إمبراطوري لكل منها حيث يسير وفق الجداول الموضوعة وسوف تدخل الخزانات الخدمة قريباً، مما سيعزز الشبكة المائية في المناطق الداخلية.

Ad

وأضافت أن هناك حالياً عدداً كبيراً من الخزانات بمختلف المناطق حيث يتوفر حالياً 4613 مليون غالون إمبراطوري من المياه كمخزون، ويتم العمل على زيادة ذلك المخزون بكمية تصل إلى 610 ملايين غالون من خلال المشاريع المطروحة حالياً، كما يجري حالياً إعداد المشاريع المستقبلية لإضافة 2552 مليوناً أخرى للمخزون خلال السنوات المقبلة.

وأكدت الهاجري أن الوزارة خلال فترات الصيف ولتغطية الطلب العالي على الاستهلاك تقوم بتعويض ذلك من خلال المخزون الاستراتيجي، لافتة إلى أن مشاريع المياه جارية حسب البرامج المعدة لها في وقت تعمل الوزارة على طرح المزيد من العقود التي من شأنها زيادة المخزون الاستراتيجي من المياه.