الكويت تفوز برئاسة 3 لجان دائمة في اتحاد غرب آسيا للغوص

تزكية الرجيب للجنة «العلاقات الدولية» والجبر لـ«القانونية» والناهض لـ«المساواة بين الجنسين»

نشر في 29-09-2023 | 16:22
آخر تحديث 29-09-2023 | 23:07
رئيس اتحاد غرب آسيا للغوص م. طلال السرحان
رئيس اتحاد غرب آسيا للغوص م. طلال السرحان

شكّل مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا للغوص اليوم الجمعة لجانه الدائمة السبع حيث فازت الكويت برئاسة ثلاث منها وهي لجنة «العلاقات الدولية» و«اللجنة القانونية» ولجنة «المساواة بين الجنسين» لأربع سنوات قادمة.

وأسفرت نتائج اللجان عن تزكية ممثلي الكويت وهم سلام الرجيب لرئاسة لجنة «العلاقات الدولية» ود. محمد الجبر «اللجنة القانونية» وهند الناهض «المساواة بين الجنسين».

وقال رئيس اتحاد غرب آسيا للغوص المهندس طلال السرحان في تصريح لـ«كونا» إنه بعد الانتهاء من تشكيل اللجان الدائمة سيعمل الاتحاد على إعداد الخطة الزمنية للاستحقاقات القادمة.

وأكد السرحان أن الهدف الأساسي للاتحاد في المرحلة القادمة هو إدخال رياضة الغوص في دورة الألعاب الآسيوية الـ20 القادمة التي ستقام في اليابان، مضيفاً أن الاتحاد سيعمل بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي في ما يخص بطولة غرب آسيا المجمعة.



وبيّن أن مجلس إدارة الاتحاد ينظر العديد من المقترحات التي قدمتها اللجان لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة لرفع مستوى الرياضة على الصعيد الإقليمي والدولي إضافة إلى النظر في دخول أعضاء جدد إلى الاتحاد.

من جانبه، أكد الرجيب في تصريح مماثل لـ«كونا» أنه سيعمل جاهداً بالتعاون مع أعضاء اللجنة لربط الاتحاد مع الجهات والمنظمات الإقليمية والقارية والدولية لتطوير الرياضة.

وقال الرجيب إن رياضة الغوص تحتاج إلى تكاتف جميع الاتحادات لتسويقها وحث الأفراد على ممارستها لخلق جيل من الرياضيين يسمو بالرياضة إلى أعلى المراتب.

وأضاف أن اللجنة ستسعى لتحقيق هدف الاتحاد الأساسي وهو إدخال رياضة الغوص في «الآسياد» القادمة من خلال الاجتماعات التي ستنظمها اللجنة مع المجلس الأولمبي الآسيوي والاتحادات الآسيوية.



back to top