«الصحة»: التوسع في عيادات السكري والأمراض المزمنة بالمستوصفات

• 102 عيادة سكر و78 للطفل السليم و89 للأمراض المزمنة

نشر في 30-09-2023
آخر تحديث 30-09-2023 | 19:14
مبنى وزارة الصحة
مبنى وزارة الصحة

بهدف تخفيف الضغط عن المستشفيات العامة والتخصصية، قامت وزارة الصحة خلال الآونة الأخيرة بالتوسع في عيادات السكّري والأمراض المزمنة غير المعدية بمراكز الرعاية الصحية الأولية، إلى جانب عيادات الطفل السليم.

وأكدت الوزارة أن هذه العيادات تقدّم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية، وفق أحدث البروتوكولات المعمول بها عالمياً.

وأشارت إلى أن إجمالي عيادات السكري في مراكز الرعاية الصحية الأولية بلغ 102 عيادة، فيما بلغت عيادات الأمراض المزمنة غير المعدية 89 عيادة، وبلغت عيادات الطفل السليم 78 عيادة تقدّم خدماتها للطفل من الولادة وحتى عمر 5 سنوات.

من جانب آخر، احتفل قسم الصيدلة بمستشفى الفروانية بيوم الصيدلي العالمي، والذي يوافق تأسيس الاتحاد العالمي للصيادلة.

وقالت رئيسة مكتب الخدمات الصيدلانية في منطقة الفروانية الصحية، د. نوير البطاح، إن الاحتفال بيوم الصيدلي يصادف تأسيس اليوم العالمي للصيادلة، حيث يحتفل الصيادلة بيوم الصيدلي، لما للصيادلة من أثر كبير وفعّال في الجسد الطبي.

من جانبها، باركت رئيسة قسم الصيدلة بمستشفى الفروانية، رشا المهنا، للصيادلة بيومهم العالمي، لافتة إلى أن الاحتفالية ركّزت على موضوع سلامة المرأة، وركزنا بشكل أخص على الأشياء التي لا يعرفها المريض، مثل الفيتامينات، وطريقة استخدامها، والتعارض بين الفيتامينات والأدوية.

بدوره، أكد الصيدلي خالد المطيري أن دور الصيدلي لا يقتصر على صرف العلاج، ولكن دوره أشمل وأعمّ في خدمة المجتمع.

في موضوع منفصل، اختتمت وزارة الصحة دورة تدريب المدربين في المحاكاة السريرية، والتي استضافت فيها أطباء ومتخصصين من مدينة الملك فهد الطبية في السعودية.

back to top