«العلوم والتكنولوجيا» تطلق مركز الإبداع للتعليم والتدريب

• المطوع: تنمية المهارات القيادية لتقديم حلول للتحديات التي تواجه المديرين

نشر في 30-09-2023
آخر تحديث 30-09-2023 | 19:28

أطلقت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، مركز الإبداع للتعليم والتدريب المستمر (CICET)، الذي يأتي انعكاساً لما تتميز به الكلية من اهتمام مستمر في بذل جهود التعاون، جنباً إلى جنب مع مختلف الجهات لتسريع وتيرة التطور في المجالات التكنولوجية والإدارية والمالية.

وأشارت الكلية، في بيان صحافي، إلى أنها أنشأت المركز لتحقيق رؤيتها في تقديم برامج تدريب بمختلف المجالات، لافتة إلى أنها تهدف إلى وضع معيار يخدم شتى القطاعات المهنية في الكويت ومنطقة الخليج عموماً، من خلال تقديم دورات معتمدة بالشراكة مع جامعات دولية.

وتابعت: «انطلقت أول دورة Leadership Accelerator Course المقدمة بالتعاون مع جامعة بنتلي في الولايات المتحدة الأميركية، أخيراً في فندق الفورسيزون بالكويت، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الملا القابضة، طلال الملا، والرئيسة الاستراتيجية في المجموعة، نائبة رئيس مجلس أمناء الكلية، دانة الملا، وعضوة مجلس أمناء الكلية جهاد القبندي، ورئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين».

ولفتت الكلية إلى أن برنامج تنمية القادة قدم لعدد كبير من المديرين والقياديين في القطاع الخاص، ومنهم: «بنك بوبيان- البنك الوطني- المركز المالي- مجموعة الملا وبنك الكويت الدولي».

وأضافت أن الدورة اختتمت بتكريم المشاركين وتسلّمهم شهادات معتمدة باجتياز الدورة من جامعة بنتلي.

وأعرب رئيس المركز إبراهيم المطوع، عن سعادته باطلاق المركز الذي من شأنه تقديم برامج تدريب في مواضيع تخدم القطاع المهني والقياديين في القطاعات الخاصة والحكومية.

وقال المطوع، إن «انطلاقة هذا المركز كانت شراكة بين الكلية وجامعة بنتلي لتقديم برنامج (تنمية القادة) المصمم خصوصاً لتنمية المهارات القيادية، والعمل على تقديم حلول للتحديات التي تواجه المديرين بطريقة استثنائية، وبأدوات حديثة تتناسب مع التغيّرات السريعة وكيفية خلق بيئة عمل جاذبة».

وأعلنت الكلية، في بيان لها، أن المشاركين في البرنامج الأول الذي قدمه مركز الإبداع هم نخبة من قياديي القطاع المصرفي والقطاع الخاص بشكل عام، ومنهم بنك الكويت الوطني، و«بوبيان»، و«الكويت الدولي»، والمركز المالي، ومجموعة الملا القابضة وشركاتها التابعة.

وأوضحت أن أبرز ما سيقدمه المركز، خلال الفترة القادمة بالتعاون مع جامعة بنتلي، يتعلق بحوكمة الشركات والحوكمة البيئية والاجتماعية والعالم الرقمي في ديسمبر، وChatGPT، والذكاء الاصطناعي، والآثار المترتبة على الأعمال في يناير 2024، وريادة الأعمال للشركات والميزة التنافسية في يناير 2024، وتقدم هذه البرامج من قبل خبراء وأكاديميين ومتخصصين من بنتلي».

يذكر أن كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST) بدأت في تقديم برامج البكالوريوس في عام 2016، حيث تقدم برامج البكالوريوس في التكنولوجيا والهندسة، وعلوم الكمبيوتر، وهندسة الكمبيوتر، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات.

back to top