واصل نابولي حامل اللقب انتفاضته وحقّق فوزه الثاني توالياً بعد تعثره في ثلاث مباريات متتالية عندما حقق انتصارا كبيرا على مضيفه ليتشي برباعية نظيفة السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجّل النرويجي ليو اوستيغارد (16) والنيجيري فيكتور أوسيمهن (51) وجانلوكا غايتانو (88) وماتيو بوليتانو (90+4 من ركلة جزاء) الاهداف.

Ad

وكان فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا فشل في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية (خسارة وتعادلان)، قبل ان يبدأ تدريجيا في التقاط انفاسه من حلال اكتساح اودينيزي منتصف هذا الاسبوع 4 - 1.

ويأتي الفوز الكبير على ليتشي في افضل توقيت ممكن وعشية المواجهة المرتقبة امام ضيفه ريال مدريد الاسباني الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة في دوري أبطال أوروبا.

وكان لافتًا في المباراة عدم مشاركة أوسيمهن هدّاف الدوري الموسم الماضي أساسيا قبل ان يدخل في الدقيقة 46 مكان الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث فضل غارسيا الدفع به أساسيا على حساب النيجيري.

يوفنتوس يواجه أتالانتا

تتجه الأنظار الى مواجهة من العيار الثقيل بين يوفنتوس الثالث وأتالانتا الرابع على ملعب الأخير اليوم.

ولا تفصل بين الفريقين سوى نقطة في الترتيب، لذلك ستكتسب مباراتهما أهمية كبرى في معركة المراكز الأربعة الأولى.

وكان أتالانتا احتل المركز الخامس الموسم المنصرم، بينما خُصم من رصيد يوفنتوس 10 نقاط بسبب نشاط مالي غير مشروع، ليُحرم من المشاركة في دوري الأبطال، ثم استُبعد عن المشاركة من دوري المؤتمر الأوروبي بقرار من «يويفا».

وفي مباراة أخرى، يسعى روما الى مصالحة جماهيره والعودة الى الطريق الصحيح، وذلك عندما يواجه فروسينوني.

ويحتل روما المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط، بينما يحتل فروسينوني المركز الثامن بـ 9 نقاط.

وتلقى روما هزيمة كبيرة امام جنوى 4-1 في المرحلة الماضية، حيث ازدادت الضغوط على المدرب مورينيو الذي بات عاجزا عن تقديم نتائج إيجابية على الرغم من وجود نجوم كبار في صفوف الفريق على رأسهم الارجنتيني ديبالا والبلجيكي لوكاكو.