«الرماية» يرفع غلّة ميداليات الكويت في «آسياد هانغتشو»

• تأهل يعقوب اليوحة لنهائي سباق 110 والمزين والتميمي إلى دور الـ 16 في الاسكواش

نشر في 01-10-2023 | 09:07
آخر تحديث 01-10-2023 | 21:16
أضاف أبطال الرماية الكويتية ميداليتين فضيتين في منافسات مسابقة «تراب»، رافعين بذلك غلّة الكويت من الميداليات الملونة إلى 5.

عزز أبطال منتخبنا الوطني للرماية رصيد الكويت من الميداليات الملونة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية حتى 8 الجاري، بعد حصولهم على ميداليتين فضيتين ليصبح إجمالي الميداليات الكويتية خمس ميداليات متنوعة، بواقع ذهبية، وثلاث فضيات، وبرونزية.

وتمكن البطل طلال الرشيدي من الفوز بالميدالية الفضية في مسابقة فردي ــ تراب بعد أن نجح في إصابة 45 طبقاً من أصل 50 في المرحلة النهائية، التي ودع منافساتها زميله خالد المضف بحصوله على المركز السادس بعد أن أصاب 21 طبقاً من أصل 25، بينما لم يتمكن عبدالرحمن الفيحان من الوصول إلى النهائي بسبب قانون المسابقة، الذي لا يسمح بمشاركة اكثر من لاعبين اثنين من نفس الدولة، كما حصد منتخبنا الوطني للرماية المكون من الثلاثي خالد المضف، وطلال الرشيدي، وعبدالرحمن الفيحان الميدالية الفضية لمسابقة تراب للفرق بنتيجة 359 طبقاً من أصل 375.

ولدى السيدات، لم يحالف الحظ البطلة شهد الحوال في النهائي بعد أن جاءت في المركز الخامس (21 طبقاً من 30)، بينما ودعت شقيقتها سارة الحوال (المركز 21) وهاجر عبدالملك (المركز 22) المنافسات من مرحلة التصفيات.

خسارة أولى لـ «اليد»

احتل منتخبنا الوطني لكرة اليد المركز الثاني في المجموعة بخسارته الأولى خلال منافسات الدورة أمام المنتخب البحريني بنتيجة 25-34، ليضرب موعداً في الدور نصف النهائي بمواجهة منتخب قطر الذي تصدر المجموعة الثانية، غداً الثلاثاء، عند تمام الساعة الواحدة ظهراً.

وكان أزرق اليد فاز على المنتخبين التايلندي والصيني في الدور التمهيدي، ثم هزم المنتخبين الإيراني والكوري الجنوبي في الدور الرئيسي قبل أن يسقط أمام البحرين في مواجهة تحديد المركزين الأول والثاني، قبل خوض منافسات الدور نصف النهائي.

تأهل اليوحة والمزين والتميمي

نجح لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى يعقوب اليوحة في الوصول إلى نهائي سباق 110 م حواجز، بعد أن حصل على المركز الأول في التصفيات بزمن قدره 13.69 ث، بينما أنهت مضاوي الشمري مشاركتها في تصفيات سباق 200 م بحصولها على المركز الرابع محققة رقماً موسمياً جديداً بزمن قدره 23.83.

وتمكن الثنائي عبدالله المزين وعمار التميمي من التأهل لدور الـ 16 بعد فوزهما على النيبالي ماغار 3-0 والكوري الجنوبي لي مينوي 3-2 ضمن منافسات الدور 32 من فردي الاسكواش، وفي القوس والسهم أنهى منتخبنا الوطني للقوس والسهم مشاركته في تصفيات مسابقة القوس الأولمبي بالمراكز التالية علي الزيد (71)، وعبدالله طه (75)، وعبدالله الحربي (84)، كما حصلت حنان المياس على المركز (44)، وجاء أحمد الشطي في المركز (46) وبدر الشلاحي (49) ضمن تصفيات القوس المركب.

وفي القوس الأولمبي للسيدات جاءت ريم النقيب في المركز (60) وسعاد البحر (74) ونور الشرهان (78)، وودع لاعب منتخبنا للكوراش عيسى العلي المنافسات مبكراً بخسارته أمام الأفغاني رسول حسن 0-5 في وزن تحت 81 كغم.

back to top