تقدير استملاك قسائم الجليب مرهون بـ «مدن العزاب»

• «خدمات الوزراء» كلفت «المالية» و«البلدية» إنجاز التقديرات وحصر المدن العمالية لبدء معالجة المنطقة
• اللجنة ناقشت إنهاء ظاهرة البيوت العربية بها ومشكلة المشاع وتنظيم شبكة طرقها

نشر في 02-10-2023
آخر تحديث 01-10-2023 | 20:54
منطقة جليب الشيوخ
منطقة جليب الشيوخ

إيذاناً بدوران رحى إصلاح منطقة جليب الشيوخ لانتشالها من وضعها الراهن، بدأت أولى الخطوات الفعلية لتنفيذ دراسة وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة لمعالجة أوضاع المنطقة، حيث كلفت لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء إدارة نزع الملكية بوزارة المالية وضع التقديرات اللازمة لاستملاك 1545 قسيمة سكنية بالمنطقة.

وذكر مصدر حكومي، لـ «الجريدة»، أن تلك الخطوة مرهونة بحصر مواقع المدن العمالية أولاً، والإيعاز إلى الجهات المخصصة لها تلك المواقع بإنشاء مدن خاصة لسكن العزاب، مشيراً إلى أن ذلك هو ما كلفت اللجنة بلدية الكويت إنجازه.

وأضاف المصدر أن لجنة الخدمات طالبت، في اجتماعها أمس، باستعجال دراسات المنطقة، تمهيداً لرفع التقرير المتكامل إلى مجلس الوزراء، لافتاً إلى أنها ناقشت توصيات الدراسة التي تشير إلى إعادة تنظيم المنطقة بشكل حضاري يتواكب مع موقعها المميز، وإيجاد الحلول لخلق التوازن اللازم للتركيبة السكانية، إلى جانب إنهاء ظاهرة البيوت العربية القائمة ومشكلة المشاع المنتشرة ضمنها.

وأوضح أن اللجنة ناقشت كذلك توصية تنظيم شبكة الطرق الخارجية والداخلية للمنطقة بموجب تطورات المناطق المحيطة بها، مؤكداً ضرورة مواكبة خطة الاستملاك لتسليم المدن العمالية والمجمعات السكنية.

back to top