ريال مدريد يسحق جيرونا بثلاثية ويستعيد الصدارة

نشر في 02-10-2023
آخر تحديث 01-10-2023 | 19:12
فرحة لاعبي ريال مدريد بالهدف الثاني
فرحة لاعبي ريال مدريد بالهدف الثاني
أحبط ريال مدريد منافسه على القمة جيرونا وهزمه 3 - صفر خارج أرضه، ليستعيد صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بأهداف خوسيلو، وأوريليان تشواميني، وجود بيلينغهام السبت.

استعاد ريال مدريد الصدارة عندما فرمل الانطلاقة القوية لمضيفه الكتالوني جيرونا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة السبت على الملعب البلدي «دي مونتيليفي» بجيرونا في المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل خوسيلو (17)، والفرنسي أوريليان تشواميني (21)، والإنكليزي جود بيلينغهام (71) الأهداف.

وعاد النادي الملكي الى الصدارة التي خسرها في المرحلة السادسة بسقوطه أمام جاره ومضيفه أتلتيكو مدريد 1-3، فحقق فوزه الثاني تواليا والسابع هذا الموسم، رافعا رصيده الى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي كان انتزعها مؤقتا بفوزه على ضيفه اشبيلية 1-0.

واستعاد ريال مدريد الريادة في توقيت مناسب لكونه مدعو إلى مواجهة مضيفه نابولي الإيطالي الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجوعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعادل ريال مدريد جيرونا في عدد الانتصارات في المواجهات المباشرة، حيث حقق انتصاره الثالث مقابل تعادل واحد.

وأعاد النادي الملكي جيرونا إلى أرض الواقع، وألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم الذي استهله بتعادل قبل أن يحقق ستة انتصارات متتالية. وبقي الغريم التقليدي برشلونة وحيدا دون هزيمة حتى الآن هذا الموسم.

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل في محاولته الهجومية الأولى، عندما مرر بيلينغهام كرة عرضية بخارج قدمه اليمنى الى خوسيلو المتوغل داخل المنطقة فسددها من مسافة قريبة داخل المرمى (17).

وهو الهدف الرابع لخوسيلو هذا الموسم.

وعزز تشواميني تقدم النادي الملكي برأسية رائعة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي الألماني طوني كروس، وأسكنها على يمين الحارس الارجنتيني باولو غاسانيغا (21).

وهو الهدف الأول لتشواميني بألوان ريال مدريد.

ونجح بيلينغهام في تسجيل الهدف الثالث مستغلا كرة من خوسيلو داخل المنطقة فسددها «على الطاير» بيمناه داخل المرمى (71).

وهو الهدف السادس لبيلينغهام هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هداف واحد أمام مهاجمي برشلونة الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وأتلتيكو مدريد ألفارو موراتا.

وتلقى ناتشو بطاقة حمراء مجانية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع اثر تدخل متهور على المهاجم البديل بورتو.

ريال سوسييداد يواصل الصحوة

وواصل ريال سوسييداد رابع الموسم الماضي صحوته بفوز ثالث تواليا، عندما اكرم وفادة ضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي الأصل روبان لو نورمان (30)، والياباني تاكيفوسا كوبو (48) رافعا رصيده الى خمسة اهداف هذا الموسم، والقائد ميكل أويارسابال (66).

وصعد ريال سوسييداد الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اتلتيك بلباو، الذي تراجع الى المركز الخامس، وبات مهددا بالتراجع الى السادس في حال فوز أتلتيكو مدريد على ضيفه قادش الأحد.

أنشيلوتي: الدفاع الجيد منحنا الفوز

اعترف مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد الفوز أمس الأول على جيرونا (3 - 0) أن «الدفاع الجيد كان حاسما».

وصرح عقب اللقاء «الفوز هنا يعني أننا قدمنا ​​أداءً جيدا، لأن جيرونا يلعب كرة قدم جيدة جدا. أريد أن أسلط الضوء قبل كل شيء على العمل الدفاعي للفريق، والذي كان جيدا طوال المباراة».

وكشف أنشيلوتي أيضا أن البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي شارك أساسيا لأول مرة بعد إصابته، «أراد اللعب أكثر، لكنني فضلت تجنب المشاكل. مازال يفتقد شرارة البدء، لأنه ظل شهرا دون لعب، لكن الـ70 دقيقة التي لعبها كانت جيدة بالنسبة له».

وأشار المدرب الإيطالي إلى أنه وضع جود بيلينغهام، صاحب الهدف الثالث والأخير، «أكثر في الجانب الأيسر بهدف تخفيف العبء الدفاعي من على فينيسيوس».

وقال: «لقد لعب أكثر على أطراف الملعب، لكن العمل الدفاعي للفريق كمجموعة كان جيدا».

back to top