انطلاق «إكسبو قطر 2023» في الدوحة بحضور كويتي

• يستمر 6 أشهر تحت شعار «صحراء خضراء... بيئة أفضل»

نشر في 03-10-2023
آخر تحديث 02-10-2023 | 21:08
ممثل الأمير لدى وصوله إلى الدوحة أمس
ممثل الأمير لدى وصوله إلى الدوحة أمس

شارك ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله، أمس، في حفل افتتاح معرض «إكسبو قطر 2023» للبستنة، المقام في الدوحة، برعاية وحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد.

ويستمر المعرض، الذي يقام تحت شعار «صحراء خضراء... بيئة أفضل» ويعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط وبدولة ذات مناخ صحراوي، 6 أشهر، ومن المتوقع أن يستقبل 3 ملايين زائر خلال هذه المدة، وتشارك فيه نحو 80 دولة وهيئة ومنظمة غير حكومية، إلى جانب خبراء دوليين، إضافة إلى شركات من القطاع الخاص وجامعات ومختبرات بحث، بهدف تطوير آليات ووسائل تدعم القطاع الزراعي في المناطق الصحراوية، وتكرس استخدام التقنيات الحديثة لاستدامة الموارد.

وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، في كلمة خلال الافتتاح، إن بلاده تجدد الدعوة لمزيد من الحلول الصديقة للبيئة في مختلف نواحي الحياة، مضيفاً أن الدوحة تؤمن بأن المهام العظيمة لا تنجز إلا بتبادل الخبرات الدولية، وأن «إكسبو قطر 2023» يضع في أولوياته الحفاظ على البيئة في المستقبل.

ويتضمن المعرض فعاليات وتظاهرات كبرى وورشاً لابتكار حلول على الصعيد العالمي لمشاكل التصحر والتغير المناخي وتحديات الاستدامة، كما يعمل على الدمج بين التقاليد والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة للوصول إلى استخدام متوازن للموارد لإنتاج غذاء مستدام لسكان العالم.

back to top