وزير الإسكان: ​شراكة عالمية لتنفيذ المدن المتكاملة

• أكد أن الكويت بصدد تنفيذ مشاريع ضخمة لخدمة آلاف الأسر الكويتية

نشر في 02-10-2023 | 14:52
آخر تحديث 02-10-2023 | 19:37
وزير الإسكان: ​شراكة عالمية في تنفيذ المدن المتكاملة
وزير الإسكان: ​شراكة عالمية في تنفيذ المدن المتكاملة

قال وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة، إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسير نحو بناء مجموعة من المدن الإسكانية المتكاملة، بالشراكة مع القطاع الخاص، وشركات عالمية خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضاف الرقبة، في تصريح، اليوم ، بمناسبة يوم الإسكان العربي، أن المؤسسة أبرمت مؤخراً مذكرة تعاون في مجال التطوير الاسكاني وذلك ضمن 7 اتفاقيات تعاون مشتركة وقعت خلال لقاءات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد مع الجانب الصيني، وذلك بهدف بناء مدن اسكانية متكاملة يجري تنفيذها على أرض الواقع.

وأوضح أن المذكرة ستعزز أشكال التعاون بين البلدين من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة وتنظيم الزيارات المتبادلة ومشاركة المعلومات الفنية، اضافة إلى عملها جنبا إلى جنب مع السلطة التشريعية لإقرار مجموعة من القوانين تساهم، بشكل فعّال، في توفير الرعاية السكنية للمواطنين، وتسريع الدورة المستندية لتنفيذ المشاريع.

مشاريع ضخمة

وأشار إلى أن الكويت تنفذ حاليا مجموعة من المشاريع الاسكانية الضخمة كمشروع جنوب سعد العبدالله وجنوب صباح الاحمد، والتي تخدم آلاف الأسر الكويتية.

وبين أنه جرى الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية لـ 36749 قسيمة ضمن مشاريع شمال ووسط البلاد في «المطلاع وغرب وجنوب عبدالله المبارك»، إضافة إلى دخول مشروع جنوب صباح الأحمد حيز التنفيذ، واستكمال طرح وتوقيع عقود مشروع جنوب سعدالعبدالله، فضلا عن مجموعة من الفرص الاستثمارية التي تعزز الإيرادات المالية للمؤسسة.

وذكر أن المؤسسة، في اطار التزامها بالمعايير الدولية والعربية، تنفذ مشاريعها وفق أحدث تصاميم المدن الصديقة للإنسان، مما يحقق الارتقاء النفسي والاجتماعي للمواطنين من خلال شراكاتها الإقليمية والعربية.

إنجاز البنية التحتية لـ 36749 قسيمة ضمن مشاريع شمال البلاد ووسطها

وأكد الرقبة أن العمل مستمر لتجاوز جميع التحديات التي تعترض توفير الرعاية السكنية للمواطنين سواء كانت تشريعية أو تنفيذية على أرض الواقع بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

بدورها، قالت المديرة العامة لـ «السكنية» بالتكليف أمينة العوضي، إن المؤسسة تسعى دائما الى توفير السكن الكريم والبيئة الصحية للمواطنين، تطبيقا لتعليمات مجلس الوزراء وتوجه الدولة ضمن خطة التنمية، وأشادت بجهود العاملين في المؤسسة بمختلف قطاعاتها، معربة عن شكرها لكل ما يبذلونه في سبيل تحقيق الرغبة السامية في توفير المشاريع الاسكانية للمواطنين.

back to top