ترامب من محكمة نيويورك: أتعرض لحملة مطاردة ساحرات منذ سنوات

نشر في 03-10-2023 | 17:32
آخر تحديث 03-10-2023 | 18:56
ترامب ماثلاً أمام محكمة نيويورك
ترامب ماثلاً أمام محكمة نيويورك

انطلقت يوم الاثنين محاكمة مدنية لدونالد ترامب في نيويورك، حيث ظهر الرئيس السابق للدفاع عن نفسه في أول محاكمة من ضمن سلسلة من المحاكمات التي «تعرض شركته للخطر وتهدد صورته كرائد في عالم الأعمال»، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

وتظهر القضية، التي رفعتها ليتيتيا جيمس، المدعية العامة في نيويورك، تقييمات ترقى من المبالغة والغلو إلى الاحتيال من جانب ترامب لأصول ثروثه.

ومنذ سنوات، يؤكد مكتب المدعي العام إن ترامب وأبنائه البالغين وأعمال عائلتهم قد تضخمت بأكثر من 2 مليار دولار أمريكي حتى يتمكنوا من الحصول على قروض بشروط أفضل من البنوك.

ومر ترامب أمام الصحفيين في الردهة لكنه لم يتوقف عن الحديث هذه المرة وأدلى بتصريحات عديدة هاجم فيها القاضي آرثر إنغورون والمدعية العامة ليتيتيا جيمس.



وقضى إنغورون الأسبوع الماضي بمسؤولية ترامب والمتهمين الآخرين عن الاحتيال في القضية المدنية التي رفعها المدعي العام، وهي إحدى الدعاوى السبعة التي تُشكل جزءاً من القضية.

ولم يُطلب من ترامب المثول أمام المحكمة يوم الاثنين لحضور جلسة المحاكمة التي تسري أيضاً على أبنائه البالغين وأعضاء ومسؤولين بشركته ومنظمة ترامب، لكنه اختار الحضور والجلوس في قاعة المحكمة في مانهاتن وأدلى بتصريحات عديدة هاجم فيها الإجراءات أثناء دخوله وخروجه.

وقال ترامب «أتعرض لحملة مطاردة ساحرات منذ سنوات، لكن الأمر أصبح الآن قذراً بين المستشار الخاص جاك سميث، وبين كل هؤلاء الأشخاص في وزارة العدل الذين يساعدونهم، إنها مطاردة ساحرات محضة لأغراض التدخل في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية، إنه أمر غير قانوني على الإطلاق».

وسأل مكتب المدعي العام في نيويورك دونالد بندر، المحاسب السابق لترامب في شركة مازارز الأمريكية، عن سعر شقة بنتهاوس خاصة بابنة دونالد ترامب إيفانكا ترامب، وشهد بندر قائلاً «إذا كنت رأيت شيئاً غير منطقي بالنسبة لي أو أزعجني، فكنت سأسأله العميل، منظمة ترامب عنه».

وكان آخر ظهور لترامب أمام محكمة في نيويورك في أبريل لمحاكمته بتهم جنائية تتعلق بدفع أموال سراً للنجمة الإباحية ستورمي دانييلز، ومن المقرر أن يُمثل للمحاكمة في هذه القضية العام المقبل، كما أنه يواجه اتهامات جنائية في ثلاث قضايا أخرى في فلوريدا وجورجيا وواشنطن العاصمة.



back to top