أكدت رئيسة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الشيخة فادية السعد، أن مشاركة الدول الخليجية والعربية في مسابقة فادية السعد العلمية كان لها أثر بالغ في إنجاح فعالياتها وإيصالها إلى العالمية، مثمنة جهود كل الدول المشاركة فيها، معربة عن الأمل في مشاركة أوسع في دورتها المقبلة.

وقالت السعد، على هامش حفل العشاء الذي أقامته على شرف عدد من سفراء الدول المشاركة في المسابقة، إن الانطلاق إلى العالمية سيعمل على التنافس الإيجابي بين المشاركين فيها وتبادل الخبرات والتجارب وشحذ العقول والعصف الذهني وتحفيز آلية التطوير والتنمية العلمية للخروج بمشاريع وابتكارات علمية تخدم البشرية.

وأوضحت، أن المبرة تهدف إلى المشاركة في تطوير التنمية البشرية وتعزيز تمكين المرأة في المجتمع من خلال تقديم الاستشارات، والدراسات والتدريب وإعداد وتنظيم المؤتمرات والندوات في مجال التربية والتنمية المستدامة.
Ad


من جهتها، استعرضت المديرة العامة للمسابقة د. عائشة الهولي مسيرة المسابقة التي انطلقت في العام 1999 وتهدف إلى تمكين المرأة وتعزيز قدراتها عن طريق الاستثمار في طالبات اليوم واكتشاف مواهبهن وصقلها وتنميتها بما يعود بالنفع عليهن وعلى مجتمعاتهن.

ولفتت الهولي إلى أن المسابقة لها رؤية مستقبلية للمضي قدماً نحو توجه استراتيجي يعتمد على تنفيذ خطط طموحة للبحث العلمي لمواكبة تقدم المسيرة العلمية التي تستلهم مبادئها من خطة التنمية.

وتضمن الاحتفال الذي حضره سفراء المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان وقطر ومصر والأردن والمغرب وفلسطين وإندونيسيا، عرض فيديو استعرض مراحل المسابقة على مدى 23 عاماً من النجاح والانطلاق من المحلية الى الخليجية والعربية ومن ثم العالمية.