المشعل يشارك في منتدى مصر الدولي لكنوز الإبداع عضو تحكيم

نشر في 04-10-2023
آخر تحديث 03-10-2023 | 18:57
عادل المشعل
عادل المشعل

شارك الفنان التشكيلي د. عادل المشعل في منتدى مصر الدولي لكنوز الإبداع، كعضو لجنة تحكيم في دورته السادسة، من تنظيم آرت بالاس بمدينة شرم الشيخ.

يُذكر أن المشعل شارك في العديد من المعارض على الصعيدين المحلي والخارجي، وهو يرسم من منطلق جمالي قريب من الوجدان الإنساني، حيث تعبِّر أعماله عن خصوصية فنية، يتناول من خلالها الحياة، من منظور فني متواصل مع الخيال والواقع معاً.

والمتابع لأعماله سيلاحظ أفكاراً تشكيلية يريد أن يبعث بها إلى المتلقي، تتعلق بالمدلولات التشكيلية، التي يدخل في تركيبها وتنسيق ألوانها، الحلم والتنقل بين محطات إنسانية متنوعة.

ويركز المشعل في الكثير من لوحاته على المرأة، بصفتها العنصر الأكثر أهمية في الحياة، لكن رصده لها لا يأتي من خلال إبراز جماليات الوجه أو الجسد، بل عبر وضعها كرمز للحب والتسامح والطمأنينة. وقد برزت هذه المعاني في الكثير من لوحاته، تلك التي رسمها في مراحل متتالية من مسيرته مع الفنون التشكيلية، معتمداً على الألوان الزاهية، وعناصر الأعمال المتحركة على أسطح اللوحات. وإلى جانب اهتمام المشعل بالمرأة في أعماله التشكيلية، فإنه يهتم أيضاً بالتراث، من خلال رصد البيوت والشوارع، وغير ذلك من العناصر التي تأتي في صور منمنمات، أو زخارف أو تهويمات فنية، تتشكل من خلالها الحكايات التي يود طرحها على المتلقي.

هذه الصور الجمالية التي يمكن العثور عليها بسهولة في أعماله تؤكد أنه يتمتع بخصوصية تشكيلية تجعل المتلقي قادراً على التعرف على لوحاته، حتى إن لم تكن ممهورة بتوقيعه، وهذا الأمر في حد ذاته يُحسب لهذا الفنان الذي فتنته الألوان، فخاض غمارها بحب وشغف.

back to top