أعلنت القنصل العام لمصر لدى البلاد، السفيرة هبة زكي، منح المواطنين الكويتيين تأشيرة دخول جديدة إضافية لمصر مدة 5 سنوات متعددة الدخول على ألا تتجاوز مدة الإقامة الواحدة 90 يوماً، لافتةً إلى أن «قيمة رسم هذه التأشيرة تبلغ نحو 250 ديناراً، وذلك للتسهيل على الكويتيين خلال زيارتهم بلدهم الثاني مصر».

وخلال مؤتمر صحافي للسفارة المصرية اليوم، أوضحت زكي أن «قرار منح الكويتيين هذه التأشيرة، يأتي في إطار تسهيل وإسراع كل الإجراءات أمام المواطن الكويتي، ومواطني عدد من الدول، لدخول مصر» موضحة أن «تلك الإجراءات تأتي في إطار التنسيق والتعاون المتبادل بين مصر والكويت».

Ad

من ناحيته، أكد سفير مصر لدى البلاد أسامة شلتوت استعداد سفارة بلاده لاستقبال المواطنين المصريين في الكويت، للإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023 للمصريين بالخارج.

ودعا شلتوت «المواطنين المصريين الى ممارسة حقهم الدستوري خلال الانتخابات المقبلة». وأشاد «بإقبال المواطنين على إصدار نماذج التأييد الخاصة بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية»، مشدداً على أن «تلك هي الخطوة الأولى نحو المشاركة في صنع مستقبل الوطن».

وقال: «يوجد بالكويت 467 ألف مصري يحملون تصاريح عمل و671 ألف مواطن مصري إجمالي عدد الجالية المصرية بمن فيهم الالتحاق بعائل».

وختم شلتوت تصريحه بالقول إنه «من المقرر الإعلان الأسبوع المقبل عن المقر الانتخابي، ويجري حالياً التنسيق مع الجهات الكويتية المسؤولة عن استخراج التصريح والهيئة الوطنية للانتخابات»، لافتاً إلى وجود تعاقد مع عدة شركات انترنت ومراجعة كفاءتها داخل المقر الانتخابي للعمل في ذلك اليوم، وسيكون هناك مراقبون للانتخابات.