ضبط 178 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل في حملات أمنية

نشر في 04-10-2023
آخر تحديث 04-10-2023 | 18:51
جانب من المضبوطين خلال الحملات
جانب من المضبوطين خلال الحملات

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، خلال حملاتها الأمنية ضد مخالفي الإقامة والعمل، من ضبط 178 مطلوبا ومخالفا، إضافة إلى القائمين على الأوكار التي تدار فيها الأعمال المنافية للآداب العامة.

وتمكن رجال مباحث الإقامة من ضبط 143 مخالفا لقانون الإقامة والعمل من مختلف الجنسيات، وكذلك ضبط مكتبين وهميين للخدم في عدد من المناطق.

وقالت مصادر أمنية مطلعة، لـ«الجريدة»، إن رجال المباحث تمكنوا من ضبط 10 وافدين بتهمة التسول، و7 وافدين بائعين جائلين، و6 وافدين يديرون مطعماً غير مرخص، ووافد يزاول مهنة طبية بدون ترخيص، وعثروا بحوزته على كمية من الأدوية غير المرخصة، مضيفة أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط وافدين يديران مصنعا للخمور المحلية، كما تمكنوا من ضبط 3 وافدين مخالفين للإقامة يعملون في عيادة طبية.

وأضافت المصادر أن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي بمحافظة العاصمة تمكنوا من ضبط 20 شخصا من مختلف الجنسيات في 5 قضايا منفصلة بمختلف المناطق بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب العامة مقابل مبالغ مالية، كما تمكن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي، ممثلاً في الإدارة العامة للمباحث الجنائية «إدارات مباحث المحافظات»، من ضبط 15 وافدا من مختلف الجنسيات في 6 قضايا منفصلة، وعثر بحوزتهم على 265 زجاجة خمر محلية الصنع وزجاجة خمر مستوردة.

back to top