العوضي: تعزيز التعاون مع أرقى المراكز الطبية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

افتتح المؤتمر الإقليمي الأول للأمراض الجلدية لدى الأطفال

نشر في 04-10-2023 | 19:02
آخر تحديث 04-10-2023 | 19:35
أحمد العوضي متوسطاً المشاركين في افتتاح المؤتمر
أحمد العوضي متوسطاً المشاركين في افتتاح المؤتمر

أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي اهتمام الوزارة بأمراض الجلد لدى الأطفال خلال السنوات الأخيرة.

وقال العوضي، في كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول للأمراض الجلدية لدى الأطفال والذي ينظمه مجلس أقسام الجلدية في وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية الدولية للأمراض الجلدية ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية، إن صحة الطفل حجر الأساس في تقدم الشعوب ورفاهيتها.

وأضاف أن البحث العلمي يعد أولى خطوات حلول المشكلات لما يعانيه الأطفال، مشدداً على اهتمام الوزارة الدؤوب لمواكبة التقدم السريع في التخصصات الطبية وتعزيز التعاون الطبي بين الوزارة وأرقى المراكز الطبية الإقليمية والعالمية للسعي نحو تقديم أفضل وأحدث الخدمات الصحية والطبية للمواطنين.

وأكد ضرورة تبادل الخبرات والاستمرار في الارتقاء بكفاءة الأطباء والمتخصصين من خلال تمكينهم من الاطلاع على أحدث البروتوكولات والتشخيص والعلاج، لافتاً إلى الاهتمام ودعم برامج التعليم الطبي المستمر واللقاءات والمؤتمرات الطبية في مختلف التخصصات.

اللافي : الأكزيما الأكثر انتشاراً بين الأطفال بنسبة 25%

من جانبها، أكدت رئيسة المؤتمر، رئيسة مجلس أقسام الجلدية د. أطلال اللافي في كلمتها خلال الافتتاح، أن المؤتمر يهدف لأن يكون بمنزلة منصة لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون بين المهنيين المتخصصين في تطوير طب الأمراض الجلدية لدى الأطفال وخلق بيئة محفزة فكرياً.

ولفتت إلى أن المؤتمر يسلط الضوء على أحدث المستجدات في مجال التشخيص والعلاج للأمراض الجلدية لدى الأطفال وتبادل الخبرات بين المختصين في هذا المجال، مبينة أن فعاليات المؤتمر تمتد ثلاثة أيام تعقبه توصيات سيتم العمل على تطبيقها في الكويت والخليج والوطن العربي لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في هذا المجال.

وذكرت أن المؤتمر يتناول عدداً من الموضوعات المهمة منها الاضطرابات الجلدية لدى الأطفال وأساليب التشخيص والتدخلات العلاجية والتأثير النفسي والاجتماعي للحالات الجلدية على الأطفال وأسرهم، فضلاً عن عقد ورش عمل تفاعلية وحلقات نقاش لتشجيع المشاركة النشطة وتعزيز التعلم التعاوني.

وفي تصريح للصحافيين عقب افتتاح المؤتمر أكدت اللافي، أن «الأكزيما» هي الأكثر انتشاراً بين الأطفال في الكويت وبنسبة تصل إلى 25 في المئة، لافتة إلى أن الأمراض الوراثية الجلدية تحظى باهتمام كبير من المختصين وترتفع نسبتها في حال زواج الأقارب وتظهر مع الولادة في صورة ترقق في الجلد وجروح وتقرحات مزمنة وفقاعات جلدية ومن الممكن أن يصاب أكثر من طفل في عائلة واحدة بها.

back to top