ترحيب كويتي ــ خليجي بالرغبة السعودية لاستضافة مونديال 2034

نشر في 06-10-2023
آخر تحديث 05-10-2023 | 20:03
No Image Caption
رحبت دول الخليج العربي برغبة الأشقاء بالمملكة العربية السعودية في استضافة مونديال 2034، بعد أن أعلن الاتحاد السعودي نيته الترشح يوم الأربعاء.
أعربت وزارة الخارجية الكويتية، أمس، في بيان رسمي، عن ترحيب الكويت برغبة المملكة العربية السعودية في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034.

كما أكدت الوزارة تأييدها التام لمساعي المملكة وجهودها لاحتضان هذه البطولة، التي تعكس ما توصلت إليه ودول مجلس التعاون الخليجي من نهضة شاملة تمكنها من تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية الدولية.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن الأربعاء نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

دعم الاتحاد الكويتي

من جانبه، أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبدالله الشاهين وأعضاء مجلس الإدارة عن دعمهم ومساندتهم لنية المملكة تقديم ملف ترشيح مونديال 2034.

وقال الشاهين، في بيان صحافي، إن الاتحاد الكويتي سيكون من أشد الداعمين للملف السعودي الذي يمثل الكرة الآسيوية والعربية والخليجية على وجه الخصوص.

وأضاف أن المملكة حققت نجاحات كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية المختلفة، كما أنها تملك القدرة على تقديم نسخة استثنائية لكأس العالم، وتبهر الجماهير الرياضية.



وأشار إلى أن المملكة لديها الرؤية والطموح وتملك إمكانات كبيرة، وستكون قادرة على الفوز بشرف تنظيم كأس العالم.

من جهته، أكد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم دعم الاتحاد الخليجي للأشقاء في المملكة. وأوضح ثقته أن الملف السعودي سيكون قادراً على تلبية كل متطلبات الاستضافة.

من جانبه، رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي، بنية المملكة الترشح لاستضافة العرس العالمي.


وقال البديوي، في بيان، إن «هذا الترشح يأتي ضمن الطموح والرؤية السعودية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان في استضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية».

واضاف أن «المملكة لديها القدرات الكبيرة والعالية التي تمكنها من استضافة مثل هذه الفعاليات»، معرباً عن أمنياته بالتوفيق للمملكة وشعبها.

قطر والبحرين ترحبان

من جهتها، رحبت قطر بإعلان المملكة اعتزامها الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في 2034، معربة عن الأمل أن تتوج المساعي السعودية بالفوز بحق استضافة الحدث الكروي العالمي الكبير، ومشيرة إلى القدرات العالية التي تتمتع بها المملكة في مختلف المجالات وأهليتها التامة لتنظيم الحدث الرياضي الأهم عالمياً.

من جانبها، أعربت مملكة البحرين عن ترحيبها بنية المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034 وثقتها الكبيرة في قدرتها على تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي، ومواصلة دورها القيادي.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، دعم مملكة البحرين الكامل للمملكة العربية السعودية في مساعيها لتنظيم هذه البطولة العالمية، انطلاقاً من الروابط الأخوية التاريخية الوثيقة والمتنامية بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، واعتزازا بما تشهده من إنجازات تنموية وحضارية وسجلها المشرف في استضافة فعاليات سياسية واقتصادية ورياضية عالمية مرموقة.

وأشادت الوزارة بما تتمتع به السعودية من إرث حضاري وثقافي عريق وما يحظى به القطاع الرياضي والشبابي من دعم وتطوير ملموس ومبادراتها الرائدة في تكريس قيم السلام والتسامح والمحبة بين الأمم والشعوب، وتطلعها بجدارة لاحتضان (إكسبو الرياض الدولي 2030)، متمنية للمملكة وشعبها الشقيق دوام التقدم والرخاء والازدهار.

back to top