وزير الدفاع متفقداً القوة البحرية: الجاهزية لحفظ أمن الوطن وسلامة مياهنا الإقليمية

نشر في 06-10-2023
آخر تحديث 05-10-2023 | 20:58

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد بالجهود التي تقوم بها القوة البحرية بالجيش الكويتي بالتعاون المشترك والتنسيق مع الادارة العامة لخفر السواحل، والتي تهدف إلى تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية والاستعداد لحفظ أمن الوطن وسلامة مياهه الإقليمية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم ، إلى قاعدة محمد الأحمد البحرية حيث كان في استقباله رئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن غازي الشمري، وآمر القوة البحرية العميد الركن بحري هزاع العلاطي وعدد من قيادات وضباط القوة البحرية.

واستمع الفهد في مستهل زيارته إلى إيجاز بالمهام والواجبات المناطة بالقوة البحرية، وبرامج التطوير والتحديث التي تقوم بتنفيذها، بالإضافة إلى خطط التدريب والتأهيل الخاصة بمنتسبيها، وحجم تعاونها وتنسيقها مع مختلف الجهات والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالنشاط البحري في البلاد.

بعد ذلك قام وزير الدفاع بجولةٍ في القاعدة شملت عدداً من القطع البحرية والورش الفنية والوحدات البحرية الخاصة، استمع خلالها إلى شرح مفصل حول طبيعة العمل والمهام والواجبات المكلفة بها.

وفي ختام الزيارة دعا الفهد منتسبي القوة البحرية إلى مواصلة البذل والعطاء وتسخير كافة قدراتهم وامكانياتهم للوصول إلى المستويات المرجوة من الكفاءة والفاعلية، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد، والعمل لما فيه خير ورفعة واستقرار وطننا الغالي، في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين.

back to top