افتتحت أمس بطولة العالم للبولينغ للرجال والسيدات، تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، وبمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة يمثلون 24 منتخبا للرجال و12 منتخبا للسيدات، وتستمر منافساتها حتى 15 أكتوبر الجاري.

وأكد راعي البطولة الشيخ فراس المالك الدعم لإقامة هذه البطولة العالمية بالكويت، والتي تتميز بمستويات فنية رفيعة، متمنيا إقامة بطولات دولية أخرى في البلاد بمختلف الألعاب.

Ad

وقال المالك، في تصريح صحافي عقب حضوره ورعايته حفل الافتتاح، إن إقامة مثل هذه البطولات القوية بالكويت من شأنه إتاحة الفرصة للاعبي ولاعبات الكويت لاكتساب الخبرات ما يساهم في رفع مستوياتهم الفنية.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للبولينغ الشيخ طلال المحمد أن مبادرة نادي البولينغ الكويتي للتصدي لتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير تأتي حرصا منه على تطوير اللعبة في البلاد ورفع مستوى اللعبة على الصعيد الدولي.

وأوضح المحمد أن البطولة تحظى بمشاركة أهم لاعبي ولاعبات العالم، ما يبشر بظهورها بمستويات فنية رفيعة، متمنيا أن يحقق منتخب الكويت للرجال والسيدات نتائج طيبة في منافسات البطولة.

وأقيم حفل الافتتاح في قاعة البوليفارد بمنطقة السالمية، وشهد تقديم أوبريت فني وفقرات فلكلورية تمثل شعوب العالم، إضافة إلى تأدية قسم اللاعبين والحكام.

حضر حفل الافتتاح نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم، ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في البطولة، وضيوف الكويت من أعضاء الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والوطنية.