«المسؤولية الطبية»: تعاون مع المجلس الطبي البريطاني

• الموافقة على شراء «الصحة» أدوية للأطفال الخدّج

نشر في 07-10-2023
آخر تحديث 07-10-2023 | 18:57
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أكد رئيس جهاز المسؤولية الطبية د. سلمان الصباح، أن الجهاز أجرى فعالية تعاون مشتركة مع المجلس الطبي البريطاني بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك لنظم خطط وآليات محلية بأحدث المقاييس العالمية.

وقال الصباح لـ«كونا» اليوم، إن المجلس الطبي البريطاني أشاد بجهود وأداء الجهاز، وأعرب عن إعجابه وتقديره لآليات ومعايير الجودة بالتحقيقات والتقارير الفنية التي يصدرها.

وأوضح أن الإشادة جاءت في تقرير نشره المجلس على موقعه الإلكتروني في سياق فعالية التعاون المشتركة، التي أقيمت أخيراً في مانشستر بالمملكة المتحدة، مبيناً أن التقرير لفت إلى «التوازي الكبير» بين آليات ومعايير ومنهجيات الجهاز ومنهجيات المجلس الخاصة.

وذكر أن التقرير خلص إلى أن ذلك التوازي «يظهر توافق القيم والتفاني في تحقيق التميز في مجال الرعاية الصحية ويعكس هدفاً مشتركاً لدى الجهتين لرفع معايير الخدمات المقدمة».

من جهة أخرى، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة، في جلسته الأخيرة، على طلب وزارة الصحة للتعاقد المباشر لشراء أدوية وحقن وتطعيم للوقاية من الأمراض التنفسية للأطفال الخدج، من إحدى الشركات بمليونين و561 ألف دينار، وذلك لحاجة جميع المستشفيات.

كما قرر الجهاز أن تتولى الجهة صاحبة الشأن في إجراءات الأعمال بطرح ممارسة عامة لشراء مواد تستخدم أدوية لتثبيط المناعة لمرضى زراعة الأعضاء لحاجة جميع الأقسام في المراكز التخصصية والمستشفيات، كما تتولى الجهة صاحبة الشأن في إجراءات الأعمال بطرح ممارسة عامة لشراء أدوية وحقن لعلاج أمراض القلب وحقن وفيتامينات للتغذية الوريدية لحاجة جميع المستشفيات.

back to top