«الصحة» تدرس الاستعانة بـ 100 طبيب وافد أنهت خدماتهم

• بسبب نقص الأطباء بالمستشفيات والمراكز الصحية
• 120 ألفاً يراجعون «أسعد الحمد» سنوياً

نشر في 08-10-2023
آخر تحديث 07-10-2023 | 18:59
وزارة الصحة
وزارة الصحة

تدرس وزارة الصحة إعادة النظر في الاستعانة بخدمات عدد من الأطباء الوافدين ممن كانوا يعملون لديها في عدد من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، والذين يقدر عددهم بنحو 100 طبيب.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن الوزارة بحاجة إلى خدمات هؤلاء الأطباء، بسبب النقص في عدد الأطباء بالوزارة، لافتة إلى أن هؤلاء الأطباء أنهيت خدماتهم قبل أشهر، حيث بلغوا السن القانونية، وبينت أن تقارير عدد من هؤلاء الأطباء تفيد بأنهم حصلوا على تقدير امتياز، ومنهم استشاريون في مختلف التخصصات الطبية.

وأشارت المصادر إلى أن الاستعانة بخدمة هؤلاء الأطباء لن يكلف الدولة أي أموال، حيث إنهم على بند الاستعانة بالخدمة، أي أنه ليس من حقهم المطالبة بنهاية خدمة أو خلافه، مضيفة أن المناطق الصحية التي يعمل بها هؤلاء الأطباء أرسلت كتبا تفيد بحاجة المناطق لهم، وتدرس الوزارة الاستعانة بخدماتهم من عدمه خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانب آخر، كشفت رئيسة قسم الأمراض الجلدية في مركز أسعد الحمد رئيسة أقسام الأمراض الجلدية في وزارة الصحة د. أطلال اللافي أن المركز يستقبل نحو 120 ألف مراجع سنويا.

وقالت د. اللافي، في كلمة لها خلال الاحتفال باليوم العالمي للصيدلي، إن المركز يعمل جاهدا لرفع مستوى جميع العاملين به، من خلال تقديم المحاضرات العلمية، لمواكبة التسارع الكبير في المجال الطبي والصيدلاني، وشددت على الدور الكبير الذي يلعبه الصيادلة في المنظومة الصحية، ولفتت إلى أن دور الصيدلي أكبر من مجرد صرف الأدوية، كما أن دوره هام في تثقيف المريض عن نوعية العلاج، ومحاذيره.

back to top