القادسية والعربي.. حبايب

اكتفا بالتعادل بهدف لكل منها في دوري زين

نشر في 07-10-2023 | 20:20
آخر تحديث 07-10-2023 | 23:54
جانب من مباراة القادسية والعربي
جانب من مباراة القادسية والعربي

اكتفى فريقا القادسية والعربي لكرة القدم بالتعادل الايجابي 1/1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري زين الممتاز، على استاد جابر الدولي، وسط حضور جماهيري من الجانبين بلغ 30 ألف متفرج، كما قامت على هامش المباراة شركة زين وبعض الشركات الخاصة بتكريم أبطال دورة الألعاب الآسيوية هانغزو، وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان ويوسف البيدان مدير هيئة الرياضة، ومحمد جعفر نائب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية.

وافتتح العربي التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق المغربي حمزة خابا، ليرد القادسية في الوقت المحتسب بدل من الضائع في الشوط الأول، ليسجل هدف التعادل.

ورفع القادسية والعربي رصيدهما إلى 8 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن الكويت المتصدر، علماً أن الأخير لديه مباراة أمام الشباب في الجولة ذاتها، وهو ما يرشحه لتوسيع الفارق إلى 4 نقاط.



وشهدت مواجهة «الأصفر» و«الأخضر» عدة تقلبات بعد أن تمكن العربي من تحقيق بداية مميزة عبر انضباط خططي، وتنظيم دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي أتت ثمارها مبكراً في الدقيقة 21، عبر تمريرة من السنغالي مامادو ثيام ترجمها حمزة خابا من لمسة واحدة في شباك خالد الرشيدي.

واستمرت محاولات القادسية للعودة بنتجية المباراة، إلا أن التنظيم الدفاعي وتميز خط الوسط في العربي، حرم «الأصفر» من الوصول لمبتغاه، بعدها حقق القادسية التعادل من ضربة ثابتة حولها المدافع الأرجنتيني فيتور برأسه في شباك الحارس أحمد دشتي.

وفي الشوط الثاني، دانت الأفضلية على مستوى الاستحواذ لفريق العربي، وسط تراجع دفاعي للقادسية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، إلا أن هجمات «الأخضر» لم ترتق لمستوى الخطورة، باستثناء راسية من حمزة خابا اصطدمت في دفاع القادسية وكادت أن تُعانق الشباك، كما لاحت لـ «الأصفر» أكثر من فرصة إلا أن محمد الصولة وعيد الرشيدي، لم ينجحا في ترجمة الفرص المتاحة في شباك الحارس دشتي.



back to top