نتنياهو: سنثأر لهذا اليوم الأسود من «حماس».. والمعركة طويلة

«الثمن باهظ للغاية.. وأمامنا أيام صعبة»

نشر في 08-10-2023 | 00:03
آخر تحديث 08-10-2023 | 00:12
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السبت إن الحرب مع حركة المقاومة الإسلامية «حماس» ستستغرق وقتاً وإن أمام إسرائيل أياماً صعبة، متوعداً بأن يستخدم الجيش كل قوته لتدمير قدرات حماس.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده في مدينة تل أبيب الساحلية وسط إسرائيل إن «هذه الحرب سوف تستغرق وقتاً وستكون صعبة، ولا تزال أمامنا أيام صعبة، لكننا سننتصر».

وشنت «حماس» في ساعات الصباح الباكر اليوم عملية مفاجئة على إسرائيل بدأت بوابل صاروخي ضخم، وفي الوقت ذاته تسلل مسلحون إلى الحدود الجنوبية ودخلوا البلدات الإسرائيلية وأسروا مدنيين وجنوداً فيما رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق عملية «السيوف الحديدية» ضد حماس.

وأضاف نتنياهو «اجتاحت قوات حماس الأراضي الإسرائيلية وبدأت حرباً قاسية وقتلت مدنيين»، موضحاً «سوف ننتصر في هذه الحرب لكن الثمن باهظ للغاية ولا يُمكن تحمله».

وشدد نتنياهو على أنه «سيتأكد من عدم تكرار ما حدث في إسرائيل مرة أخرى»، مشيراً إلى أن الحكومة بأكملها تقف وراء هذا القرار.



وقال «سيستخدم الجيش الإسرائيلي كل قوته لتدمير قدرات حماس، وسننتقم لهذا اليوم الأسود الذي جلبوه على دولة إسرائيل ومواطنيها».

وتابع أن «كل الأماكن التي تختبئ فيها حماس وتعمل منها سوف نحولها إلى مدن خراب، وأقول لسكان غزة أخرجوا من هناك الآن لأننا سنتحرك في كل مكان وبكل قوة».

وأوضح نتنياهو أن قوات الجيش تعمل حالياً على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطرت عليها قوات حماس في غلاف غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نحو 250 شخصاً في إسرائيل قتلوا جراء الهجوم الذي شنته حماس منذ ساعات الصباح، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 1500 من بينهم المئات في حالات خطيرة.

إلى ذلك، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف غالانت توسيع الوضع الخاص في الجبهة الداخلية ليشمل دولة إسرائيل بأكملها في إطار استعدادات المؤسسة الأمنية لاستمرار القتال.

وقال غالانت في بيان صادر عن مكتبه إن «توسيع وضع الطوارئ سيسمح للجيش بإصدار تعليمات خاصة للمواطنين وتقييد التجمهر وإغلاق أماكن مواقع بمناطق معينة».

back to top