استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال الضفة الغربية

نشر في 08-10-2023 | 10:28
آخر تحديث 08-10-2023 | 17:46
الشهيد الشاب أحمد عواودة
الشهيد الشاب أحمد عواودة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد بالقرب من مدينة نابلس ما يرفع عدد الشهداء الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية إلى سبعة أشخاص.

وذكرت الوزارة في بيان أن «شاباً استشهد جراء إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز (شافي شمرون) العسكري القريب من مدينة نابلس».

وأكدت مصادر محلية أن الشاب أحمد عواودة الذي يبلغ من العمر 19 عاماً وهو من محافظة الخليل ويسكن في مخيم جنين استشهد في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي تطارده منذ أشهر بزعم تنفيذه عمليات إطلاق نار أسفرت إصابة جنود إسرائيليين.



وتشهد الضفة الغربية منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» مواجهات واشتباكات مسلحة عند نقاط التماس مع جيش الاحتلال أسفرت منذ مساء أمس عن استشهاد سبعة فلسطينيين بينهم طفل.

وشهدت الأراضي الفلسطينية تطوراً مفاجئاً أمس السبت بعد أن أقدم مقاومون فلسطينيون على اقتحام مستوطنات للاحتلال الإسرائيلي مقامة في محيط قطاع غزة واشتبكوا مع قوات الاحتلال بالتزامن مع إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس محمد الضيف أمس بدء عملية «طوفان الأقصى» رداً على تدنيس الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المرابطات ورداً على عدوان الاحتلال الذي أدى إلى سقوط المئات من الشهداء والجرحى هذا العام.



back to top